إعلان

دورة تدريبية مصرية لكوادر ''تنزانيا'' في مجال الموارد المائية

10:55 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيرين أبوزيد و سهام المنشاوي :

في إطار السعي لإعادة العلاقات بين مصر ودول حوض النيل إلي ماكانت عليه قبل عهد مبارك،وفي إطار تنفيذ مشروعات التعاون الفنى بين ''مصر وتنزانيا'' تنفذ حالياً دورة تدريبية بالقاهرة فى مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية بمقر مركز التدريب,و تضم الدورة عشرة متدربين من تنزانيا , وذلك خلال الفترة من 1 إلي 14 سبتمبر 2012.

هذا إلى جانب بحث امكانية دعم قطاع ''المياه التنزانى'' بعدد  من الخبراء المصريين المتخصصين فى كافة المجالات المتعلقة بالموارد المائية والري.

ومن جانبه صرح الدكتور ''محمد بهاء الدين'' وزير الري والموارد المائية  أن منظومة التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية بدول حوض النيل  تأتي على رأس الأولويات التى تحرص مصر على توفيرها وإتاحتها.

مضيفاً أن هذه الدورة تأتي فى ظل الاهتمام بنظم الإدارة المتكاملة للموارد المائية وحسن استغلال الموارد المائية المتاحة بدولة تنزانيا، وذلك من خلال الإلمام بكافة الوسائل والآليات التي تساهم فى رفع قدرات الكوادر الفنية التنزانية فى هذا المجال .

ومن ناحية أخرى أعرب المتدربون عن سعادتهم بالإستفادة من الخبرات المصرية فى مجال إدارة الموارد المائية والري، حيث تم حفر 30 بئر بأنحاء متفرقة ‏من تنزانيا ''بمنحة مصرية'' لتوفير المياه الصالحة للشرب بالبلاد وخدمة ‏المواطنين الأكثر فقراً فى الأقاليم الجافة.

يذكر أن مصر حالياً  تخدم حوالي ‏‏7 مقاطعات فى خمس أقاليم بتنزانيا في مجال الموارد المائية ، حيث تحتوى هذه المقاطعات على حوالي 30 قرية ‏يستفاد منها أكثر من 120 ألف نسمة،أي ما يعادل من 2000إ لي 7000 نسمة فى المتوسط  للبئر ‏الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان