إعلان

مصراوي يكشف حقيقة تصريحات مستشار الرئيس حول التدخل العسكري بسوريا

08:01 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود فاضل :

نفى الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، مستشار الرئيس محمد مرسي، ما تم نشره إعلاميًا على لسان رئيس الجمهورية حول التدخل المصري العسكري في سوريا، مؤكدًا أنه أدلى بتصريح صحفي لموقع ''العربية.نت'' وتناقلته عنه بعض الصحف المصرية حول المبادرة المصرية لأزمة سوريا.

وأضاف أن سؤال الموقع كان  حول مسألة التدخل العربي في سوريا، ورد الرئيس أنه '' في واقع الأمر لا أحد يستطيع أن ينكر على الدول العربية ومنظومتها متمثلة في الجامعة العربية أن يكون لها الرأي والرؤية التي تتعلق بشأن ما يحدث في سوريا ،وأظن أننا قد رأينا اجتماعات متوالية من الجامعة العربية ومن أطراف عربية مختلفة حول هذا الشأن لخطورته وتأثيراته الإقليمية والدولية''.

أما السؤال حول التدخل العسكري العربي، فقال مستشار الرئيس :''كان ذلك تحذيرًا بالنسبة لهذا الأمر خاصة أنني قد أشرت إلى الحالة الليبية حينما بدا الأمر في البداية بتدخل عربي ثم تحولت المسألة إلى عملية تدويل وقد حذرت من عملية التدويل باعتبارها خطاً أحمر''.

أضاف: ''من هنا فقد طالبت في الحديث بضرورة الدراسة المتأنية والتوقف عند هذا الاقتراح بالبحث والفحص خاصة في المآلات التي يمكن أن تترتب عليه في تدويل الأزمة السورية وهذا ما يعد واحدًا من أهم المبادئ في المبادرة المصرية حول سوريا حيث أنها لن تسمح بتدخل أجنبي في هذا الشأن''.

وأشار عبد الفتاح إلى أنه على مصر أن تقوم بالمباحثات الثنائية منها وغير الثنائية حتي يمكن دراسة هذا المقترح بكل جوانبه وبكل آثاره، قائلاً :'' هذا ما قلت. أما ما يعتقده البعض حتي يلتقط أمراً من هنا أو من هناك ويحاول أن ينسج من خياله أي رأي أو رؤية لي بصدد هذا الشأن فإنما يعبر عن الأمراض التي بدت تعقد الموائد الإعلامية لإشغال الناس بما لا يصح وبما لا يصلح وبما لا يليق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان