إعلان

بالصور..''المحامين'' تشكل لجنة للدفاع عن ''عبد المقصود والحافي'' أمام الجنايات

05:07 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:
تصوير - علاء القصاص:
 
تحت عنوان ''حصن الحريات لن يتصدع'' عُقد مؤتمر صحفي، الأحد، بنقابة المحاميين تنديدًا بإحالة كل من المحاميين عبد المنعم عبد المقصود وناصر الحافى إلى المحكمة الجنايات، وذلك برئاسة نقيب المحاميين سامح عاشور، ومحمد الدماطى وكيل النقابة.

وجاء فى نص البيان الصادر بالمؤتمر أن " كلا من المحاميين تم تحويلهم إلى المحكمة الجنايات لا لشئ إلا لأنهما استخدما حقهما القانوني الأصيل فى الدفاع أمام المحكمة الدستورية وهو حق يكفله لهما القانون الدولى وكافة المواثيق الدولية والدساتير ويحميهما قانون العقوبات.

وأكد البيان أنه لا يجوز ملاحقة محامين قضائياً لدفاعهم فى دعوة منظورة ما دام ما تم من مقتضيات الدفاع من وجهة نظره، مؤكداً أن ما حدث هى هزة فى أعلى الهرم القضائى لا دخل للمحامين ولا للمحاماة بها إطلاقاً، وأنهم لن يكونوا فاعلين أصليين أو شركاء فيما حدث لأنهم أول ضحاياه، والمنكوبين بحدوثه".
 
وعبر البيان عن استيائه من معاملة المحكمة الدستورية للمحاميان بهذا الشكل، معرباً عن قلق امحامين من الجناح الآخر للعدالة، سائلين الله أن تكون سحابة عازلة وظرف طارئ غير قابل للتكرار.
 
ودعا البيان فى ختامه المحامين للقاء والتضامن بجلسة محاكمة المحاميان أمام الدائرة 21 جنايات بمحكمة التجمع الخامس يوم الاثنين الموافق 8 أكتوبر 2012.

وشدد هاني كمال عضو مجلس نقابة المحاميين على ضرورة عدم المساس بحقوق المحامين أثناء تأدية عملهم بالمحكمة وأن تهديد المحاماة تهديد للمجتمع بأسره، مشيراً إلى تشكيلهم لجنة للدفاع عن عبد المقصود والحافى.


وأضاف كمال لـ "مصراوي" أنهم قدموا أيضاً شكوى رسمية للنائب العام ولم يحقق بها حتى الآن.

جدير بالذكر أن جذور الأزمة تعود إلى تحويل المحاميان عبد المنعم عبد المقصود وناصر الحافى لمحكمة الجنايات بعد تقديمهم دعوى تطعن على حكم حل مجلس الشعب الصادر عن المحكمة الدستورية.
 

المحامين تشكل لجنة للدفاع عن  عبد المقصود والحافي أمام الجنايات
المحامين تشكل لجنة للدفاع عن  عبد المقصود والحافي أمام الجنايات
المحامين تشكل لجنة للدفاع عن  عبد المقصود والحافي أمام الجنايات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان