إعلان

مليار دولار.. استثمارات بريتش بتروليوم الانجليزية لاستخراج الغاز

07:46 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول، أن شركة '' بريتش بتروليوم'' الإنجليزية ستضخ 11 مليار دولار في صورة استثمارات جديدة للشركة في إحدى المشروعات، لاستخراج الغاز من المياه العميقة في البحر المتوسط.

وأشار  وزير البترول، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء اليوم الاثنين، إن هذه الاستثمارات تؤكد حرص الشركة وإصرارها على الاستثمار في مصر، وهو ما يعطي رسالة  إيجابية لكافة المستثمرين العالميين، مؤكدا ان هذا المشروع يضيف 20% من إنتاج الغاز الحالي ويوفر العديد من فرص العمل علاوة على قيام الشركة ببعض المشروعات التنموية في مصر دلتا مصر.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة '' بريتش بتروليوم'' روربرت دودلي، عقب لقاءه مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، إنه اتطلع من رئيس الوزراء على كافة المتغيرات التي حدثت في مصر مؤخرا وكذلك برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يوفر 5 آلاف فرصة عمل في خمس سنوات ويضيف 20% زيادة في إنتاج الغاز بمصر.

من جهته، أكد الرئيس الأقليمي للشركة في مصر، أن المشروع سيقوم بتنفيذ برنامج تنمية اجتماعية بمنطقة ''مطوبس'' بمحافظة كفر الشيخ، حيث سيكون للشركة محطة جزئية في المنطقة وسيكون لها مجالات تنموية متعددة في مجال الصحة والتعليم وغير ذلك، مشيرا إلى ان البدء في تنفيذ المشروع سيكون بداية الأسبوع القادم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان