إعلان

''أقباط بلا قيود'' تطالب بمنع هاني عزيز من انتخاب البابا

02:21 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:
قدم عدد من نشطاء حركة ''أقباط بلا قيود''، تقريراً  للطعن على ناخبي البابا الجديد للأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها ورئيس لجنة قيد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الباباوية القادمة، وجاء في التقرير اسم رجل الأعمال هاني عزيز، ووصفه التقرير بـ''عميل أمن الدولة'' الذي حاول التغلغل داخل أروقة صناعة القرار بالكنيسة لصالح هذه الأجهزة الأمنية في عهد النظام البائد .

وأشار التقرير إلى أن البابا شنودة الراحل رفض أن يكون متحدثاً بأسمه، وأصدر بياناً أثناء وجوده بالخارج للعلاج بعدم الاعتداد بأى تصريحات تصدر عنه بصفته متحدثاً باسم الكنيسة. ''فكيف يكون متحدثاً بلسان كل الشعب القبطي وممثلاً عنه فى اختيار المُرشح لكرسي الباباوية '' بحسب التقرير للنشطاء الأقباط .

وأكد التقرير أن عزيز اقترن اسمه بقضايا فساد، كان آخرها ما نشر عن التحقيق معه على خلفية استيلاءه على قطعة أرض ملك للدولة قيمتها مليار جنيه.

ومن جانبه، وعد الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها ورئيس لجنة قيد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات الباباوية القادمة، بالتواصل مع لجنة الطعون ومع القائم مقام الأنبا باخوميوس، لنقل نبض الشارع القبطى ولاسيما التجمُعات الشبابية التى ستُشكل أساس بناء الكنيسة فى المُستقبل، بحسب بيان صادر عن الحركة اليوم.

الجدير بالذكر أن تقرير الحركة طالب أيضا بحذف اسم مايكل منير ونجيب جبرائيل من قائمة ناخبي  البابا 118، وذلك لتجارتهم بالقضية القبطية على حساب مصالحهم الشخصية، وفقا للحركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان