إعلان

عاملو'' القاهرة الكبرى'' المضربين: نطالب بالحصول على مستحقاتنا المالية

03:20 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

قرر العاملون بشركة أتوبيس القاهرة الكبرى منذ صباح اليوم الاثنين، الإضراب الشامل عن العمل فى خمس جراجات تابعة للشركة التى تتبع هيئة النقل العام، وذلك لحين تحقيق مطالب العاملين فى الحصول على مستحقاتهم المالية الخاصة بنهاية الخدمة كاملة.

وأضرب العاملين بشركة أتوبيس القاهرة الكبرى التابعة لهيئة النقل العام، فى خمس جراجات هى '' الأمل - بورسعيد - حلوان - القاهرة - القطامية''، وذلك احتجاجاً على عدم صرف الهيئة مستحقات نهاية الخدمة لعدد منهم، بحجة انضمام الشركة للهيئة العامة منذ عام 2009.

وأوضح طارق البحيرى عضو النقابة المستقلة للعاملين بالهيئة، أن شركة أتوبيس القاهرة الكبرى أُنشئت عام 1978 بمجلس إدارة منفصل عن الهيئة، وبميزانية موحدة، وأن قرار دمج مجلس إدارة الهيئة والشركة تم عام 2009، مما يعنى أن العاملين بالشركة لهم حقوق العاملين بالهيئة من صرف مكافآت نهاية الخدمة.

وأضاف البحيرى لـ ''مصراوي'' أن قرار صرف شهرين عن كل سنة بنهاية الخدمة قد صدر لجميع العاملين بالهيئة من مجلس الوزراء، ولكن الهيئة اخرجت عاملي شركة القاهرة الكبرى من القرار بحجة أنهم منضمون للهيئة من وقت قريب 2009 وأن مكافأت نهاية الخدمة كانت مسئولية شركتهم وليست مسئولية الهيئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان