إعلان

منظمات مدنية تتضامن مع إضراب الأطباء و تطالب مرسي بالإستجابة لهم

08:42 م السبت 29 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:
أعلنت 15 منظمة مجتمع مدني تضامنها الكامل مع اضراب الأطباء ودعمها لهم مؤكده  على أنه لا أمل في تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمصريين وتوفير العلاج المجاني لهم وانتشال المستشفيات الحكومية المتهالكة من حالتها، إلا بزيادة ميزانية الصحة إلى 15 % بحيث تضمن علاج حقيقيا ومجانيا للمواطنين وحياة كريمة للأطباء تجعلهم يتفرغون لأداء رسالتهم في المستشفيات العامة .

و طالبت المنظمات رئيس الجمهورية أن يلتزم بتعهداته بتحقيق العدالة الاجتماعية بان يستجيب لمطالب الأطباء التي هي مطالب كل المواطنين وباعتبارها احد أهم أهداف الثورة ..كما طالبته باحترام الدستور والقانون .

و إستنكرت المنظمات تحريض  الإعلام الحكومي ضد ممارسة الأطباء لحقهم الدستوري والقانوني في الإضرابو شددت علي قيام أجهزة الدولة التنفيذية بحماية الأطباء والمنشآت الصحية أثناء الإضراب وعدم التعرض لهم بأي شكل .

كما تؤكد المنظمات في البيان الذي اصدره اليوم على مشروعية الإضراب باعتباره حق مكفول وفقاً للدستور والقانون والمواثيق الدولية وما استقرت عليه أحكام القضاء المصري ..حيث نصت المادة 12  من الإعلان الدستوري المستفتى عليه والصادر في 30 مارس 2011 على انه: ''حرية الرأي مكفولة، ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير في حدود القانون .

و كان أطباء مصر قد  قرروا  في جمعيتهم العمومية المنعقدة يوم 22 سبتمبر 2012 البدء في الإضراب عن العمل اعتباراً من واحد أكتوبر،و هو إضرابا مفتوحا إلى أن يتم الاستجابة إلى مطالبهم التي تتلخص في زيادة الإنفاق على الصحة إلى 15% وإصدار تشريع بكادر للأطباء وتأمين المستشفيات وحمايتها من عمليات الهجوم التي تعرضت لها في الفترة السابقة والتي أدت إلى إغلاق العديد منها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان