إعلان

وفد من المجلس المصري للشئون الخارجية يزور الهند أكتوبر المقبل

10:41 ص السبت 29 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :

يقوم وفد من المجلس المصري للشئون الخارجية، بزيارة إلى العاصمة الهندية نيودلهي خلال الفترة من 12 الى 17 أكتوبر المقبل، وذلك تلبية لدعوة من المجلس الهندي للشئون الخارجية وهو أكبر المنظمات الهندية في مجال العلاقات والشئون الخارجية.

وصرح الدكتور السفير محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس اليوم السبت، بأن هذه الزيارة تأتى في إطار التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس المصري والهندي مؤخراً، وتقضي ببناء تعاون مؤسسي وتبادل الزيارات وعقد الندوات المشتركة.

وقال السفير ابراهيم شاكر، أنه سيتم خلال هذه الزيارة عقد ندوة حوار موسعة تتناول القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين ومنها قضايا الإنتشار النووي والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مشيراً إلى أهمية التعرف على تجربة الهند باعتبارها دولة واعدة في تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف السفير، أنه سيتم عقد لقاءات مع مسئولين بوزارة الخارجية الهندية ورجال الفكر والكتاب والصحافة وفاعليات من المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بالهند.

وأشار الى أن سفير الهند لدى مصر ''نفديب سوري'' كان قد زار مقر المجلس بالقاهرة الأسبوع الماضي والتقى مع أعضاء المجلس لبحث الترتيبات الخاصة والإعداد الجيد لهذه الزيارة، والتي تأتي ضمن إطار عمل وخطة المجلس المصري من أجل إقامة تعاون وبناء مؤسسي مع المجالس والمعاهد الدولية المماثلة.

يضم وفد المجلس السفير الدكتور أمين شلبي المدير التنفيذي للمجلس والسفير جهاد ماضي سفير مصر الأسبق بالهند والدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية والدكتورة نورهان الشيخ الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وهم من أعضاء المجلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان