إعلان

نقابة الصيادلة : 5 شركات أدوية استجابت لقرار تسعير الدواء

05:48 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مريهان الإمام و ماريهان وصفي :     

أعلن الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة عن موافقة 5 شركات لتوزيع الأدوية على تنفيذ قرار التسعير رقم 499 و الخاص برفع هامش ربح الصيدلي، وهذه الشركات هي ''ابن سينا''، و ''ايميك''، و جهاز توزيع الشرق الأوسط، و الذي يوزع لشركات فاركوا و المهن الطبية و فايزر.

وانضمت اليهم شركة ''مالتي فارما'' بالإضافة إلي الشركة المصرية للأدوية التي التزمت بتوريد الأدوية للصيدليات .
 وأوضح هلال أن هذه الشركات أعلنت أنها ستطبق القرار رقم 499 و ستعطي الصيدلي نسبة 2% في نهاية كل فاتورة، بالإضافة إلي التزامها بتوريد الأدوية لكافة الصيدليات .

و أضاف أن استجابة الشركات جاءت بعد الضغط من قبل النقابة العامة و النقابات الفرعية علي شركات الأدوية الموزعة، بالإضافة إلي التزام أصحاب الصيدليات و إصرارهم علي خصم نسبة ال2% .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رامي نقيب صيادلة القليوبية أن شركات التوزيع التي امتنعت عن توريد الدواء تأثرت مبيعاتها إلي حداً كبير، مضيفاً أنه من المتوقع أن تزيد هذه النسبة خلال الشهر الجاري .

وأشار رامي إلي أن الصيادلة لديهم إصرار علي تنفيذ القرار الملزم للجميع قانونياً، و دعا الصيادلة إلي مقاطعة شركات الأدوية الممتنعة عن تنفيذ القرار الوزاري و شراء متطلباتهم من الأدوية عن طريق الشركات الملتزمة بالقرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان