إعلان

بالفيديو..الغرياني: خطاب استقالة الطيبي فيه نقاط لا تليق بالتأسيسية

02:23 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أعلن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، الأربعاء، استقالة الناشطة الحقوقية منال الطيبي من الجمعية قائلاً: ''الأستاذة منال أرسلت لي خطابًا مطولًا تعلن فيه استقالتها ولكنى لن أقرأه عليكم لأن فيه ما لا يليق بمثل هذه الجمعية التأسيسية المحترمة''.

وأضاف الغرياني: ''إن الطيبي ادَّعت أن هناك عناصر من الثورة المضادة في الجمعية ''وأنا أسأل هل حضراتكم من الحزب الوطنى وأين الثورة المضادة؟ ولا يوجد أى عنصر ثورة مضادة وعلي عهدتي''.

الغرياني: خطاب استقالة الطيبي فيه نقاط لا تليق بالتأسيسية

شاهد الفيديو

المستشار حسام الغرياني

وتابع الغرياني:''إن الجمعية تمر بمرحلة عصية لأن الهجوم يزداد عليها وللأسف الهجوم علي الجمعية يأتى من داخل الجمعية''.

وحذَّر الغرياني من تزايد الخلافات بين النواب حول مواد الدستور، وقال إنه سينعكس سلبًا علي الجمعية داعياً الأعضاء إلي عدم التراشق في وسائل الإعلام.

واختتم حديثه قائلاً ''بلاش الانتقادات في الجرائد وقولوا لها كلام واقعي، ومن يرد الهجوم والتحطيم والتفجير للجمعية يأت لي في مكتبي''.

كانت قد صرحت الدكتورة منال الطيبي، أبرز النشطاء الحقوقيين، المستقيلين من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، أن الاستقالة ليست مفاجأة بعدما كشفت عن العديد من الخلافات والتفسيرات الخاصة بها مؤكدة على أن ''شبكة رصد كذبت فأنا أستقلت نهائياً من الجمعية التأسيسية''.

وأكدت الطيبي أن جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي يقوم بزج الدين في كل ما يخص القوانين والمواد الخاصة في باب مقومات الدولة ما يعتبر استقطابًا أحادي الجانب يؤثر سلبياً على مدنية الدولة فهناك إنقسام ما بين مؤيد للشريعة الإسلامية ومعارض يصفه البعض بأنهم ''علمانيون كافرون''.

وأضافت خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''آخر النهار'' الذي يذاع على فضائية ''النهار'' أن ما يحدث في التأسيسية يؤدي إلى ثنائية كبيرة حتى عند الإستفتاء على الدستور المصري، موضحة أن بعض الأطراف كانوا ''يحاربوني بدعوى كسر التوافق بين التيار الإسلامي والعلماني''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان