إعلان

أبو إسماعيل: الليبرالية و العلمانية '' كفر''

10:41 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :
أكد الشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الإنتخابات الرئاسية الأخيرة، على عدم رضاءه من آداء الرئيس الدكتور محمد مرسي لأن منهجه في معالجة الأمور يختلف عن منهج أبو إسماعيل مشيراً إلى أن مرسي مرسي متسامح أكثر منه ويتعامل بصورة مخالفة للقواعد الصارمة مع المتربصين.

وأضاف أبو إسماعيل خلال لقاء خاص مع الإعلامية ريم ماجد التي تقدم برنامج ''بلدنا بالمصري'' على فضائية ''أون تي في'' أن مرسي قام بمجهودات جيدة في كثير من دول العالم لكن ينبغي أن يعلم أن مصر ليس بها أزمة إقتصادية ولكنها أزمة سيولة موضحاً أن هناك العديد من الحقوق لابد من إستيفاءها للمواطن المصري.

وأشار أبو إسماعيل أن حقوق العمال في الدول الرأسمالية أكبر من حقوقهم في الدول ذات النظم اليسارية مشيراً إلى أن لابد من العمل على تطهير القضاء والداخلية ولو أن البرلمان قائم الآن لحوسبت الداخلية حسابا نارياً.

وأوضح أن التحرر الوطنى ''سياسات وليس كلام'' موضحاً أنه يعمل داخل الحزب بجدية، قائلا:''نسير على نسق مستق من تجربتى السياسية على مدى سنوات، أريد صنع جماعة ضغط تسمع صوت الشعب وتعالج أمراض السياسة، فالصراع الداخلى يجب أن يؤجل لأن مصر تصارع العولمة والثقافات الخارجية''.

وعلق أبو إسماعيل على نظام الضرائب التصاعدية الجديد قائلاً ''سيخرب بيت الفقراء، ولن يضير الغنى، فالفقر فى مصر لا يقارن مع أى دولة أخرى، أنا لست ضد الضرائب التصاعدية ولا معها، ولكنى أريد حساب الفائدة منها والضرر على يد متخصص إقتصاد محترف، وإن اتضح انها الأصلح لظروفنا الحالية تطبق''.

وتساءل ''لماذا يخفت النداء العربى أو الإسلامى أو العالمى، إذا كانت أمريكا تتحدث عن الأوضاع فى العالم فلماذا لا يتكلم المصريون عن أى دولة أو يساهمو بفكرهم فى نهضتها''.

وعن رأيه في العلمانية الحقيقية والليبرالية الحقيقية فأكد أنهما ''كفر'' انما المنتمين لأحزاب علمانية أو ليبرالية فى مصر ليسو كفارا لأنهم لا يقولون كل ما يقوله العلمانيون والليبراليون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان