إعلان

الحركات الطلابية ترفض لائحة ''الإخوان'' وتطالب ''بالاستفتاء''

12:56 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهام المنشاوي:
 
في إطار الجدال المثار حول اللائحة الطلابية، ورفض العديد من الحركات الطلابية للائحة المقدمة من اتحاد طلاب مصر، رصد مصراوي آراء عدة حركات طلابية وموقفها من تلك اللائحة.

وقال "محمد شوقي" من حركة تحرير جامعة القاهرة بأن اللائحة ليست بالسيئة، ولكن غضب الحركة يأتي من عدم مشاركة الطلاب في إعدادها، وأنهم يضمون صوتهم للرافضين للائحة "اتحاد طلاب مصر".
 
أما عن حركة "مقاومة " فقد أعلن "عُمر ساهر" أن الحركة لن تشارك في الاتحاد ولكنها ستدخل الانتخابات لدعم القوى الثورية، وأنهم يطالبون "الطلاب الإخوان" بعمل استفتاء على اللائحة ومؤتمر يشرحون فيه بنودها.
 
وأشار إلي تحفظ الحركة على  بعض البنود الغير مفهومة للطلاب بتلك للائحة، وطالبَ "محمد علاء الدين" من طلاب اتحاد "الشباب الاشتراكي المصري"  من طلاب الإخوان إجراء مناقشة كافية مع الطلاب حول اللائحة ، وذلك قبل أن يتم إجراء الانتخابات الطلابية.
 
كما أعلن عن إصدار بيان إعلامي اليوم يعلن عن تحالف جديد تحت مسمى "البديل الوطني"، حيث تكون مهمته محاربة اللائحة الطلابية المرفوضة.
 
وفي نفس السياق أعلنت "ريم" من حركة نضال القومية، أن الحركة رافضة للائحة الإخوان، وأن رفض الحركة يأتي في إطار تحركها الدائم داخل الحركة الطلابية الموحدة، موضحة أن حركتهم لا تحيد عن قرارات الحركات الأخرى، وأن الطرف الوحيد الذي يحيد عن القرارات هم طلاب الإخوان.
 
كما أشارت إلى أن الحركة لها رؤى خاصة بشأن اللائحة، ومنها وضع ضوابط للعلاقة بين الطالب وهيئة التدريس، بحيث لا يكون زمام الأمر في يد هيئة التدريس مما يتيح لهم ظلم الطالب، كذلك اعطاء الطلاب الحق في تغيير عضو هيئة التدريس إذا لم يتمكن من العمل على تفهمهم للمادة الدراسية.
 
وأخيراً أشارت إلي ضرورة وضع نظام للامتحانات يراعى فيه مصلحة الطالب، وأن توزع أوراق الإجابات على الطلاب بعد أن يتم تصحيحها حتى يتعرف الطالب على أخطاءه بدلاً من رميها.
 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان