إعلان

الأزهري: البطالة تتزايد.. وقانون الحريات النقابية على مكتب قنديل

03:39 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت -  نورا ممدوح وهاجر حسني:
 
صرح خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، أنه سيعرض على مجلس الوزراء خلال اليومين القادمين قانون الحريات النقابية كما انتهت إليه لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب المنحل.
 
وأكد الأزهري أنه سيبذل قصارى جهده من أجل خروج القانون إلى النور، وإذا تعثر خروجه فأنه سيتم اتخاذ قرار خلال الـ 60 يومًا الفاصلة بمد الدورة النقابية لأجلٍ أخر حتى يتم الانتهاء من القانون، وأنه إذا اضطر إلى مد الدورة النقابية فإن هناك عدداً من الإجراءات والتعديلات التي سيجريها لترتيب الوسط العمالي خلال الفترة الفاصلة، وأنه يأمل أن يصدر القانون وتتم الانتخابات العمالية في أقرب فرصة ممكنة، الأمر الذي سيؤدي حتمًا إلى الاستقرار العمالي.
 
وفى سياق أخر افتتح الأزهري الندوة الوطنية حول متطلبات وأساليب النهوض بتشغيل الشباب والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل العربية في إطار التعاون الفني القائم بين الوزارة والمنظمة.
 
وأكد الأزهري أن ظاهرة البطالة تنامت بين خريجي الجامعات والتعليم الفني مما يؤكد ضرورة مراجعة منظومة التعليم والتدريب المهني وتطوير استراتيجياتها من أجل التأثير على العرض من العمالة مرتبطًا بحاجة الإنتاج واحتياجات سوق العمل.
 
وأضاف أن قضية التشغيل هي قضية مجتمعية ومسئولية منظومة كاملة بالدولة سواء كانت جهات حكومية أو مؤسسات تعليمية ومنظمات العمال وأصحاب الأعمال والمجتمع المدني.
 
وأكد الأزهري أنه لا سبيل للخروج من هذا المنعطف إلا بضخ استثمارات داخل الاقتصاد القومي وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمكملة من أجل إتاحة فرص عمل للشباب.
 
كما أشار مدير عام منظمة العمل العربية أن حجم القوى العاملة العربية قد قارب 135 مليون، وأن معدل النمو السنوي 3.7%، و حجم الداخلين الجدد إلى سوق العمل يصل إلى 4 مليون سنويًا، وأن البطالة في الدول العربية قد بلغت 14.5% من قوة العمل. 
  
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان