إعلان

وزير التنمية المحلية :عرضت على ساويرس منصب محافظ القاهرة ورفض

11:22 م الإثنين 24 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - شريف هاني : 
قال اللواء أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية إنه عرض منصب محافظ القاهرة على المهندس نجيب ساويرس نظرًا لما له من فكر اقتصادي وسياسي بالإضافة إلى أنه قبطي ولكنه اعتذر رغم موافقة الرئيس محمد مرسي على ذلك، مضيفا أنه قام بعرض منصب المحافظ على الإعلامية منى الشاذلي والإعلامي عمرو أديب ولكنهم رفضوا.

وأضاف عابدين خلال لقائه في برنامج ''في الميدان'' على قناة ''التحرير'' : ''حتى الآن لم يصغ مشروع النهضة ولم يوزع على الوزراء والمحافظين ونعمل بالأسلوب القديم لحين الانتهاء منه'' نافيا أن تكون هناك أخونة للدولة.

وأشار إلى أنه لا توجد امرأة تستطيع أن تتحمل ضغوط العمل كمحافظ لأن المحافظين يواجهون العديد من الضغوط مضيفا:'' ده كل واحد عنده مشكلة مع مراته بيجي للمحافظ يحلها له''، مرددا ما قاله سابقا بأنه يشعر بالشفقة على المرأة.

وأشار عابدين  إنه يسعى لوضع ضوابط لانتخاب المحافظين، مضيفاً أنه قبل الثورة كان هناك العديد من أوجه الفساد الإداري حيث كان يحصل المحافظ ''اللي دمه خفيف'' -على حسب قوله- على اعتمادات مالية ضخمة حسب قربه من المسئولين بالوزارة.

وقال عابدين إن هناك العديد من القوانين لمقاومة الفساد الإداري وأن القضاء على الرواتب الضخمة هدف الوزارة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن تثبيت العاملين ضروري ولكنه كلف الدولة الكثير وأن هناك خطة لتثبيت جميع العاملين المؤقتين ولكن الدولة وصلت لأقصى الطاقة الاستيعابية، مطالبا الموظفين بالصبر حتى يتم الانتهاء ممن يتم تثبيتهم حاليا.

وبشأن الحق في الإضراب والتظاهر قال إنه حق مكفول للجميع مادام أن التظاهر سلمي ولا يضر بمصلحة الآخرين، مشيدا بما قامت به منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بعد إعلانها عن صرف مكافأة لمن لايعتصم والخصم من رواتب المعتصمين لأنهم لا يقومون بأعمالهم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان