إعلان

طلاب ''الألمانية'' يجرون الاستفتاء بصناديق ''مياه فارغة'' ويعتصمون بداخلها

12:37 ص الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:

أكد طلاب الجامعة الألمانية على اعتصامهم داخل الجامعة السبت، اعتراضاً على ما تعرضوا له صباحاً من اعتداءات من أمن الجامعة  أثناء منعهم للطلاب من دخول صناديق الاستفتاء على اللائحة الطلابية، التى وضعوها بعيدًا عن إرادة الجامعة، والتى قام الأمن بتحطيمها للإحالة دون دخولها الجامعة، مما اضطر الطلاب لاجراء الاستفتاء بصناديق زجاجات مياه فارغة، مشددين على تمسكهم بحقهم فى لائحة طلابية تُمثلهم تمثيل حقيقى.

ونددت الحركات الطلابية بالجامعة وعلى رأسها ''حركة ثوار الجامعة الألمانية''، وحركة طلاب اليسار، وطلاب الاشتراكيون الثوريون, بما حدث صباح، السبت، من اعتداء أمن الجامعة على طلبة وطالبات بقيادة مدير الأمن ''العميد محمد أبو العينين'' وما نتج عنه من إصابة أكثر من طالب.

وأشارت الحركات، فى بيان صادر عنها، أن ذلك لم يمنعهم من تأكيد حريتهم فى لائحة طلابية تصنع اتحاد طلبة حقيقى يمثلهم ويمثل إرادتهم، وهو الطلب الذى ماطلت الجامعة تنفيذه خلال االعامين الماضيين، وقوبل اليوم بضرب الطلبة، والذين  قاموا بالاستفتاء بكراتين مياه فارغة بدلا من الصناديق التى حطمها رجال الأمن.

وأضاف الطلاب أنهم فوجئوا بإقبال ملفت من طلبة الجامعة على الاستفتاء، تعدت معه نسبة الطلاب المشاركين فوق الألف طالب.

وأكد الطلاب أنهم سيعتصموا داخل الجامعة حماية للطلبة المتوقع فصلهم من قبل إرادة الجامعة، واعتراضاً على ما حدث من عنف مقصود ضد الطلبة اليوم.

يذكر أن طلاب الجامعة الألمانية قرروا إجراء استفتاء على لائحة طلابية يومى 22 سبتمبر و23 سبتمبر والتى تم وضعها من قبل أول اتحاد طلبة منتخب لديهم لعام 2011 والذى قدم استقالته من قبل اعتراضاً على تدخل الجامعة فى اللائحة الطلابية، وجدير بالذكر أن الطلاب حاولوا إدخال صناديق زجاجية صباح اليوم إلى الحرم الجامعى لإجراء الاستفتاء ومنعم الأمن من ذلك بالقوة مما أدى لتحطيم الصناديق وحدوث اشتباكات بين الطلبة والأمن، أجرى على إثرها الطلاب استفتائهم بصناديق زجاجات مياه فارغة، وفوجئوا بإقبال عدد كبير من الطلاب عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان