إعلان

اتحاد غرف النقل السوداني يؤكد أهمية الطرق البرية مع مصر

11:54 م الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):
أكد أمين بشير النفيدي، نائب رئيس اتحاد غرف النقل السوداني، أهمية الطرق البرية بين السودان ومصر باعتبارها العنصر الأهم والمكمل لدورة الحياة بين البلدين.

وأشار النفيدي خلال لقاء مشترك لوفد رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بنظرائهم من رجال الأعمال السودانيين، إلى الأهمية التي تمثلها الطرق البرية في تحقيق الانطلاقة السليمة لتأسيس علاقات متميزة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتواصل الاجتماعي بين البلدين.

وأضاف النفيدي أن الواقع الحالى الذي تجب معالجته يشير إلى أن هناك العديد من العقبات والمشاكل التي يجب أن تجد المعالجة والحلول المطلوبة، وأشار إلى التعقيدات التي ظلت تصاحب حركة الشاحنات والناقلات بين البلدين.

وأكد على قدرة قطاعات الأعمال على مضاعفة حجم التبادلات التجارية بين السودان ومصر إلى عشرة أضعاف حال ايجاد الحلول والمعالجات لتلك المشاكل التى تواجة دورة حركة الشاحنات والناقلات بين البلدين، كما أشار إلى أن تسهيل حركة نقل السلع والبضائع وإيجاد الحلول لتلك العقبات يمكن أن يسهم في نقل الواردات والصادرات السودانية من وإلى الدول الاوروبية عبر البحر المتوسط بتكلفة منخفضة.

ودعا النفيدي إلى أهمية دراسة تجارب الشراكات الاستثمارية بين البلدين خلال الفترات الماضية للاستفادة منها فى تعزيز علاقات مستقبلية متميزة، وقال إن وجود البنك الأهلى المصرى بالخرطوم يدفع بعلاقات التعاون بين قطاعات الأعمال والنهوض بالاستثمارات بين البلدين الشقيقين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان