إعلان

مكي:الانتهاء من ربط المحاكم الإدارية بشبكة اتصالات واحدة خلال أيام

07:03 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:

قام المستشارأحمد مكى وزير العدل بافتتاح تجديدات نادى قضاة المنوفية بشبين الكوم ، والتى اشتملت على قاعات للمداولة وصالة ألعاب قوى ، فى غياب المستشارأحمد الزند ،الذي كان من المقرر حضوره وفقا لما أعلن في وقت سابق .

وأكد مكى أنه جارى الانتهاء من ربط المحاكم الإدارية على مستوى الجمهورية بشبكة اتصالات واحدة تيسر على المتقاضين بطء التقاضى وذلك بربطها بمحاكم الاستئناف.

 وقال مكي ''سيبقى لهيئة قضايا الدولة دورا هاما ، ولامانع من وجود نيابة مدنية تتولى تحضير الدعاوى القضائية حيث كانت من توصيات مؤتمر العدالة الأول.

ومن جهته أكد المستشار مجدى عبد الحليم وكيل أول نادى قضاة المنوفية أن أبرز القضايا التى تم مناقشتها وضع السلطة القضائية بالدستور وعلاقة نوادى القضاة بالدولة بحيث لا تخضع لسلطة من خارجها على أن يكون النادي مستقلا وتابعا لمجلس القضاء الأعلى ، فضلا عن عدم المساس بسن القضاة ، قائلا'' لاترغيب ولا ترهيب'' ، وشدد على عدم المساس بباقى الهيئات القضائية .

وردا على سؤال لمكى حول تطهير القضاء، قال إن القاضى يتعرض للمحاسبة 3 مرات إذا ارتكب جرما تأديبيا أو جرما أخل بمقتضيات وظيفته أو جرما جنائيا يتم إحالته إلى الجنايات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان