إعلان

السبت.. وقفة احتجاجية لطلاب النيل أمام نقابة الصحفيين

05:16 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
 
استمر طلاب جامعة النيل في الاعتصام لليوم الثالث والعشرون على التوالي، أمام مقر الجامعة بالسادس من أكتوبر مطالبين باسترداد جامعتهم، بعد أن تم نقل مبانيها لما عرف بجامعة زويل.
 
وواصل الطلاب تأكديهم على أن مباني الجامعة من حقهم، وليس من حق أي جامعة أخرى أن تحتل مباني جامعتهم، حتى لو كانت جامعة للعالم المصرى د. أحمد زويل، مطالبين بالتصديق على تحويلها إلى جامعة أهلية للتأكيد على ملكية الشعب للجامعة، وتمكين الطلاب من استخدام المبانى والمعامل الخاصة بهم.
 
وصرح أحمد نصار رئيس اتحاد طلاب الجامعة لـ ''مصراوي'' عن نيتهم لتنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت ظهراً أمام نقابة الصحفيين، ليتم توصيل صوتهم لعدد أكبر، وللفت الانتباه لمشكلتهم بشكل أوسع، وذلك ضمن ما قرروه فى الفترة الأخيرة بتنظيم وقفات احتجاجية بوسط البلد حتى يلتفت لهم المسئولين، وأضاف ''نصار'' أنهم سيعقدوا مؤتمر صحفي خلال الأسبوع المقبل سيعرضوا به فيديوهات لما تم أثناء فض الاعتصام من اعتداءات على الطلبة، وسحلهم من قبل قوات الأمن المركزي.
 
وكان قد نظم العشرات من المعتصمين أمام الجامعة وقفة احتجاجية مساء أمس استمراراً لاعتراضهم على قمع قوات الأمن للمعتصمين أمام الجامعة أول أمس، والقبض على بعضهم، فى محاولة لفض الاعتصام.
 
فيما ترددت أيضاً بعض الأخبار عن التفاوض مع  طلاب الجامعة ليتم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر التعليمية التابعة للتربية والتعليم، وتخييرهم لنقلهم لأى مبنى بالمدينة بدلاً من مبانى الجامعة، وقد نفى عمرو طلعت والد أحد الطلاب المعتصمين ما قيل من موافقة الطلبة لنقلهم لهذه للمدينة التعليمية، مبررا ذلك بأنها غير مناسبة لأبنائهم، وأن المعامل لا تصلح ان تكون معامل بحثية، مؤكدًا استمرارهم في الاعتصام حتى استرداد مبانيهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان