إعلان

وزير الداخلية: استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لمواجهة المشاكل المرورية

02:48 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد كريم:

أكد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، على ضرورة تحقيق تكامل فى أداء كافة إدارات المرور بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور والعمل كمنظومة أمنية واحدة للتغلب المشاكل المرورية.

وأكد الوزير ـ خلال لقاء بقيادات إدارات المرور, والمعلومات والتوثيق, ونظم المعلومات, والمعلومات الجنائية ـ  أكد على ضرورة استخدام أحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية والأساليب العلمية المتقدمة والتخطيط المروري العلمي للعمل على حل هذه المشكلة على مستوى محافظات الجمهورية .

وبحسب المركز الإعلامي للوزارة، فإن الوزير حث على ضرورة التنسيق مع أجهزة الأمن العام والبحث الجنائي لتحقيق الاشتباهات وسرعة التحقق منها، وبصفة خاصة في مجال ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها من خلال استخدام أحدث الكاميرات المتواجدة بغرف العمليات الرئيسية لإدارات المرور، مع تطوير استخدامها للمساعدة في مجال الوقاية من الجريمة .

وأشار اللواء أحمد جمال الدين إلى أهمية إنشاء قاعدة معلومات رئيسية تضم وتربط بين قواعد بيانات كافة أجهزة الوزارة، كالأحوال المدنية والأمن العام والجوازات والأدلة الجنائية، وربط الأنظمة المعلوماتية الجنائية بالنظام الآلي للبصمات والرقم القومي، وذلك في إطار تحديث الأنظمة المعلوماتية للشرطة، لتكون داعماً لأداء الأجهزة الأمنية بمختلف المواقع .

كما شدد الوزير على ضرورة إزالة كافة الاشغالات والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين في الشوارع، وذلك من أجل إعادة الانضباط للشارع المصري، وفتح الشوارع أمام حركة المرور، وإخلاء الأرصفة للمشاة بعد إزالة التعديات عليها، وإعادة الانتظام والانضباط إلى الشارع المصري، مع ضرورة تطبيق القانون على كافة المواطنين وبلا أي استثناءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان