إعلان

العشرات يتظاهرون أمام مجلس الوزراء بـ''حلل الطعام'': عايزين ناكل فتة ولحمة ورز

08:05 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – شريف أيمن:

وسط تواجد أمني بسط، نظم عشرات المواطنين، أطلقوا على أنفسهم ''جماعة البخاوية''، وقفة إحتجاجية أمام مجلس الوزراء، مساء اليوم، الخميس، وهم يحملوا ''حلل الطعام'' وهي فارغة، والتي نظمت إحتجاجا على غلاء الأسعار.

وقفة للمواطنين بالحلل امام مجلس الوزراء للتنديد بأسعار السلع

شاهد الفيديو

ارتفاع أسعار السلع

فيما رفع المتظاهرين لافتا كتب عليها (اللحمة بـ 60 جنيه وطبق السلطة بـ 14 جنيه كيلو القوطة 8 جنية + كيلو خيار 6، الأسعار نار نار)، بينما رددوا هتافات مثل (عايزين ناكل فتة ولحمة ورز، هم هم هم، غلو السكر غلو الزيت غلوا كل لوازم البيت).

كما اكد ''حامد سعيد'' المتحدث الرسمي بإسم ''جماعة البخاوية'' انهم جاءوا اليوم لتنبيه الحكومة والمسئولين حول غلاء الأسعار وحال المواطنين، مؤكدا ان هناك الملايين من المواطنين في مصر لا يجدون طعاما، وذلك نظرا لإرتفاع الاسعار، فيما اضاف انهم سيستمرون في وقفاتهم الإحتجاجية ولن يصمتوا إلى بعد وجود جهة رقابية على الأسعار تحمي المواطن من هذا الإرتفاع.

وذكر ''حامد'' انهم سوف يتواجدون بالأسواق المختلفة في مصر للتعبير عن احتجاجهم بطرق جديدة من خلال شكل ترفيهي كوميدي والتي تختلف عن التظاهرات الأخرى وهي تبدو طريفة لكن لها معنى عميق، واكد ان الاحزاب تتصارع من اجل الكراسي ولا ينظروا لاقل حقوق للمواطن فالجميع منشغل بالمناصب ولا احد يشعر بالفقراء.

فيما انضم المطرب رامي عصام المعروف اعلاميا بِـ ''مغني الثورة'' للوقفة وشارك بمجموعة من أغنياته مثل(حرية، طاطي راسك'' فيما قام بإعداد اغنيه للوقفة وتمت تسميتها بِـ ''غلوا السكر غلوا الزيت''، واكد رامي في تصريحات خاصة لِـ ''مصراوي'': ''انا حياتي مستورة ولكن يوجد العديد من المواطنين اللي مش لاقيين الاكل ويجب ان نشعر جميعا بهم''، فيما اكد أنه منذ قيام الثورة لم نشعر بشئ او اي تغيير ملحوظ بالنسبة لحال المواطن البسيط.

واكد احد اللواءات المتواجدين لتأمين مجلس الوزراء، في تصريحات لـِ ''مصراوي'' انهم لم يشاهدوا مظاهرة مثلها من قبل او بطريقتها، كما ابدى ارتياحه من طريقة التظاهر وسلمية المتظاهرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان