إعلان

''التعليم'' تستخدم ''تكافؤ الفرص'' لحل مشاكل العاملين بالوزارة

01:21 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم :

أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً بإنشاء وحدة '' تكافؤ الفرص'' تتبع رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، على أن يكون مقرها ديوان عام الوزارة .

وأشار الوزير إلى أن تلك الوحدة المشار إليها تهدف إلى العمل على نشر ثقافة المواطنة، وحقوق الإنسان، وخاصة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وذلك من خلال المناهج التعليمية، والوسائل التطبيقية، عل أن تقوم الوحدة بحصر مشكلات العاملين نتيجة للتمييز بسبب الجنس، أو الأصل، أو الدين، أو المكانة الاجتماعية، أوالآراء السياسية ،أو الثقافية ودراستها واقتراح الحلول لها .

مضيفا أن الوحدة تركز في عملها على حصول المرأة على حقوقها في مجالات الترقي، والبرامج الاجتماعية ،والتدريبية، والترفيهية، والتثقيفية، فضلاً عن توثيق البيانات، والمعلومات، والبحوث التي تعكس واقع المرأة العاملة بالوزارة، وتحدد احتياجاتها.

كما تقوم الوحدة أيضاً بدعم، وتقوية دور المرأة في مجالس الأمناء بالمدارس، والإدارات، والمديريات التعليمية ، فضلاً عن التعاون مع مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة لحل المشاكل التي تواجه المرأة العاملة، بحيث تكون تلك الوحدة بمثابة حلقة الاتصال بين الوزارة، والمجلس القومي للمرأة، والمجالس الأخرى المتخصصة في مجال عمل الوحدة.

كما تنظم الوحدة خلال الفترة المقبلة عدد من الندوات، والمؤتمرات، والحلقات النقاشية والبحثية في الموضوعات التي تخصها، بالإضافة إلى إنشاء موقع لوحدة تكافؤ الفرص على الإنترنت .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان