إعلان

موظفو الجامعات يعترضون على تصريحات الوزير ويواصلون الإضراب

10:32 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:
أعلن موظفو جامعتي القاهرة و حلوان وبعض الجامعات الأخرى اعتراضهم على تصريحات وزير التعليم العالي، مصطفي مسعد، والتي طالب فيها الجامعات بالتعامل مع كل ما يعطل اليوم الدراسي  بحزم، معتبرين هذه التصريحات إهانة لهم لأن الجامعة هي بيتهم الثاني ومقرهم الذي يستحيل عليهم أن يمسوه بمكروه، وفقا لما جاء في اجتماعهم، مساء اليوم الخميس، بمقر اتحاد النقابات المستقلة.

وقال مصطفى رشدي، أحد موظفي جامعة القاهرة، لـ''مصراوي'' :'' الوزير بيعتبرنا جهة أخرى معادية للجامعة رغم أننا من الجامعة وهي عنصر أساسي لوجودنا وأحنا عنصر أساسي لوجودها، وسنحافظ عليها أكثر من أي شخص ولن نعرض طلابها للخطر لأن بها أبنائنا''.

من جانبه، أكد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بحلوان، مجدي سالم، أن موظفين عن جامعات مصر سوف ينظمون اجتماعا مغلقا غدا الجمعة لتحديد التصعيدات والخطوات المقرر اتخاذها تجاه تجاهل المسئولين لمطالبهم وسيتم تحديد مدة الاعتصام، ومن المتوقع إضافة تعديلات لبعض المطالب، مؤكدا عدم صحة ما تردد من أخبار حول فضهم الإضراب وقبولهم عروض المسئولين.

يذكر أن مطالب الموظفون و التي أعلنوا عنها مسبقا، تتمثل في: صرف بدل الجامعة لكل العاملين، بحيث يكون مرتب المديرين 2000 جنيه، والدرجة الأولى 1500 والثالثة  1000 والرابعة 750. وصرف حافز الجودة ورفع الأجر الإضافي إلى 50 % وزيادة حافز الإثابة من 410 يوم إلى 600 يوم وزيادة نسبتها من 3 الي 5%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان