إعلان

''النبي محمد.. رحمة للعالمين''.. مقال المفتي في صحف الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك

06:58 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الحليم:

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بسلسلة المقالات التي بدأت ''دار الإفتاء المصرية'' في نشرها بكبريات الصحف، والمجلات، والمواقع العالمية.

وتفاعلًا مع هذه السلسلة من المقالات نشرت، اليوم الخميس، صحيفة ''ت.شبيجل'' الألمانية -إحدى أوسع الصحف انتشارًا في ألمانيا- مقالاً للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، باللغة الألمانية، والذي نشر بصحيفة ''الواشنطن بوست''، تحت عنوان ''النبي محمد.. رحمة للعالمين''.

وقام الموقع الرسمي للتليفزيون الدانماركي بإعادة نشر المقال بعد ترجمته إلى اللغة الدانماركية، وكان المفتي قد أكد فيه على قدسية النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- من المنظور الإسلامي، وأن المسلمين يحبون النبي أكثر من أنفسهم، وأن المسلمين لا يقبلون أو يتحملون التعدي عليه بأي شكل من الأشكال؛ لأنه يمثل جزءًا لا يتجزأ من هويتهم الإسلامية.

وشدد في مقاله على أنه على العالم الغربي مراعاة مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم، واحترام مقدساتهم ورموزهم الدينية.

وتطرق المفتي في مقاله الذي تداولته مجموعة من الصحف والمواقع الأجنبية إلى شخصية النبي- صلى الله عليه وآله وسلم-، والمعاني التي تجسدت في شخصه الشريف، وذكر تعرضه (ص) مرارًا وتكرارًا لأبشع صور المعاملة من قِبل أعدائه، وأنه لم يكن رد فعله إلا أن يغض الطرف عن الإساءة، ويقابل ذلك بالصفح والرحمة، لذا فهو ''رحمة للعالمين''.

وأكد المفتي في مقاله على أن العالم بحاجة ماسة إلى مثل تلك التعاليم الصحيحة الموجودة في القرآن الكريم والسُّنة، وأنه من الضروري أن نميز هذه الرسائل السامية عن تلك التي يتم الترويج لها في وسائل الإعلام المغرضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان