إعلان

وزير خارجية النرويج يزور القاهرة الثلاثاء المقبل

01:29 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوسلو – (أ ش أ):
 
يصل وزير خارجية النرويج يوناس جار ستوراه إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل في زيارة لمصر تستغرق يومين ، وذلك في إطار جولة شرق أوسطية تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.
 
وأوضح مصدر دبلوماسي نرويجي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن جار ستوراه سيلتقي يوم الأربعاء المقبل مع الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، فيما سيلتقي أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي عقب وصوله الثلاثاء.

وقال المصدر إن وزير خارجية النرويج سيتوجه يوم الأربعاء المقبل إلى تل أبيب حيث سيلتقي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيجدور ليبرمان، ثم سيتوجه بعد ذلك إلى الأراضي الفلسطينية للقاء رئيس الحكومة سلام فياض ووزير المالية نبيل قسيس.
 
وأفاد المصدر الدبلوماسي بأن مباحثات وزير الخارجية النرويجي في المنطقة ستتناول تطورات الوضع في سوريا، والمفاوضات الدولية مع إيران حول ملفها النووي، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين النرويج والأطراف الثلاثة في المنطقة.
 
وتأتي هذه المشاورات في إطار الإعداد لاجتماع المجموعة الخاصة للأطراف المانحة للفلسطينيين، والذي سيعقد في نيويورك يوم 23 سبتمبر الحالي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان