إعلان

6 إبريل تحذر الداخلية من استخدام العنف ضد المتظاهرين والمعتصمين

05:56 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:
حذرت إنجي حمدي عضو مؤسس وعضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل، وزارة الداخلية من استخدام العنف لفض الاعتصامات والتظاهرات السلمية.

وقالت انجي ان علي الداخلية أن تتعظ من مصير العادلي؛  فاستخدام الشرطة للعنف في فض الاعتصامات بشكل سلمي هو أسلوب ''مباركي'' مرفوض، فلابد أن لا تنسي الداخلية أننا كنا نرفض هذة الممارسات وبالتأكيد لن نقبل بها بعد ثورة قامت للإطاحة بمبارك والعادلي، فلا تنسوا 25 يناير و28 يناير، كما أكدت الحركة، موجه رسالة إلى الداخلية نصها ''عليكم أن تتعظوا!''.

وأشارت إنجي - في تصريحات صحفية - إلى أن استمرار نهج الداخلية المباركية ناتج عن غياب العدالة فكيف نطالبهم باحترام المواطن واحترام حقه بالتعبير عن رأيه بشكل سلمي في حين أن الظباط المجرمين المتورطين في قتل الثوار جميعهم براءة ؟!! ومساعدي العادلي براءة  ولم يتم محاسبة أحد منهم علي ما ارتكبوه! حين يغيب القصاص تهون الارواح.

ونوهت إنجي إلى أن مطلب تطهير الداخلية ومحاسبة من قتل، مطلب أساسي لبناء دولة محترمة متقدمة تحترم حقوق الانسان وكرامته، موضحة أن التطهير المطلوب هو تطهير فكر الداخلية والاساليب والنهج المباركي وليس التطهير بتغير الاشخاص فقط، فحتي الآن لم يختلف فكر الداخلية المباركي وإن استمر فيكون لذلك عواقب وخيمة.

كما حذرت وزير الداخلية أحمد جمال الدين ان يتعظ مما سبقه فهذه الاساليب لن نسمح بها في مصر الثورة التي قامت وأطاحت بمبارك والعادلي وستطيح بمن علي شاكلتهم .

وأكدت على أن حق التظاهر السلمي والاعتصام حق مكفول للجميع وعلي الدولة أن تستمع لمشاكل المواطنين، لا أن تعتدي عليهم، كما يجب تفعيل ديوان المظالم  وحل المشاكل بشكل جدي وليس فقط استقبالها من الناس ثم تجاهلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان