إعلان

المتينى: سنعمل الفترة القادمة على تخفيف الأعباء عن أصحاب المقطورات

01:40 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن يوسف و رشا عوني :
 
التقي الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل بحضور المهندس إبراهيم عامر رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري واللواء مصطفي راشد مدير الإدارة العامة للمرور بمجموعة من أصحاب المقطورات والتريلات لبحث مشاكلهم والتى تناولت مطالبهم بالتحميل على الرخصة وتوحيد الكارتات المدفوعة في كارتة موحدة بالإضافة إلي العمل على تخفيض أسعار الكاوتش والزيت ومراجعة المخالفات المرورية بشكل حقيقي وعادل وطالب بعض أصحاب المقطورات بضرورة توفير معهد لتدريب السائقين والحرفيين لتحسين ورفع مستوي المهنة.
 
ومن جانبة ناشد وزير النقل السائقين بالالتزام بالحمولات المقررة للمحافظة على سلامة الطرق والكباري لأن الإنفلات الأمني في الفترة السابقة أدي إلي انهيار الطرق بسبب زيادة الحمولات التى تصل إلي 300 % زيادة عن الحمولة المقررة وكذلك الكباري التى تكلف الدولة عبئاً كبيراً لاصلاحها.
 
وأوضح المتيني أن الحمولات الزائدة على السيارات تؤدي إلي عدم اتزان السيارة على الطرق الأمر الذي يؤدي إلي حدوث كوارث وحوادث السيارات، وأضاف أنه يمكن إعادة النظر في الاعباء والمشاكل التى طرحها السائقين بالدراسة والعمل على حل هذه المشاكل.
 
في نهاية اللقاء اتفق أصحاب المقطورات والتريلات مع وزير النقل على الابقاء على الوضع الحالي على ما هو علية حتي يناير 2013 كفترة انتقالية لدراسة الاقتراحات المعروضة من الحاضرين على أن يتم الترتيب للقاء آخر للاتفاق على البنود المعروضة .
 
ووعد الوزير الحاضرين بالاتصال مع الجهات المختصة لإعادة النظر في كل القرارات السابقة مثل الضرائب والكارتة والتأمين الإجباري وتخفيف الأعباء عن أصحاب المقطورات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان