إعلان

صدقي صبحي يبدأ زيارة للسعودية ويشهد المرحلة الرئيسية للتدريب المصري - السعودي

07:53 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (أ ش أ):
بدأ الفريق صدقي صبحي سيد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأحد، زيارة للمملكة العربية السعودية  في أول زيارة خارجية له، وأجرى مباحثات عسكرية مع الفريق أول أركان حسين القبيل، رئيس هيئة الأركان السعودية، وعدد من المسئولين هناك.

ويشهد الفريق صدقي صبحي خلال الزيارة سير المرحلة الرئيسية للتدريب البحري المصري السعودي بمشاركة القطع البحرية من البلدين من مدمرات وفرقاطات ولنشات صواريخ وسفن إمداد وغواصة ولنشات الريب وزوارق الدورية وطائرات هليكوبتر متعددة الأنواع ومقاتلات ووحدات من الصاعقة البحرية والضفادع البشرية.

وكانت المراحل الأولى للتدريب البحري قد بدأت منذ عدة أيام وتضمنت عقد مؤتمرات للتنسيق ومحاضرات تناولت مكافحة الغواصات والاتصالات وتأثير العوامل الجوية على العمليات البحرية.

وبدأت أعمال التدريبات بالبيانات العملية على مكافحة الحرائق والدفاع عن اللنشات السريعة، ومكافحة عمليات القرصنة في البحر الأحمر وصد هجوم كيماوي للعدو.

وقد رحب قائد القوات البحرية السعودي بالقوات المصرية المشاركة في التدريب، مشيدًا بأهمية تبادل الخبرات التدريبة والتكتيكية في التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة والتعاون لتنفيذ المهام المخططة والطارئة بدقة وكفاءة عالية.

وأكد في ترصيح له بهذا الصدد أن السعودية ومصر هما سند الوطن العربي ويقع على عاتقهما أمن وسلامة البحر الأحمر لأنهما أكبر دولتين لهما سواحل مطلة على البحر ويملكان من القوات القادرة على حمايته، وأضاف أن التهديدات بالبحر الأحمر لاتؤثر فقط على الدولتين ولكن على دول العالم أجمع باعتباره ممرًا دوليًا هامًا للاقتصاد العالمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان