إعلان

القبض على مخرج الفيلم المسيء للرسول وتطهير ميدان التحرير يتصدران الصحف

07:46 ص الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد بنبأ القبض على مخرج الفيلم المسىء للرسول ''ص'' بواشنطن نيقولا باسيلي ، وتطهير ميدان التحرير من الباعة الجائلين المتواجدين به من أكثر من 20 شهرا.

وذكرت صحيفة الجمهورية أن الشرطة الأمريكية ألقت القبض أمس السبت على مخرج الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم نيقولا باسيلي نيقولا بعد أن قامت عناصر تطبيق القانون بمراقبة منزله لمدة 48 ساعة .

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم عمدة مقاطعة لوس أنجلوس قوله إنه تم نقل باسيلي إلى مركز عمدة سيريتوس لمقابلة ضباط إطلاق السراح المشروط الفيدراليين لمعرفة ما إذا كان قد انتهك أي قرار لإطلاق سراحه المشروط بعد أن أدانته إحدى هيئات المحلفين في شهر فبراير من عام 2009 بتهم الاحتيال البنكي وحكم عليه بتعويض 790 ألف دولار والسجن 21 شهرا وصدرت أوامر بعدم استخدامه الكمبيوتر أو الإنترنت لمدة 5  سنوات دون موافقة مراقب السلوك، كما أدين بحيازة المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن باسيلي يواجه الآن تهمة انتهاك شروط الإفراج عنه بتوزيع الفيلم المسىء للرسول ، موضحة أن شركة ''جوجل'' رفضت إزالة الفيلم من موقع يوتيوب برغم طالب البيت الأبيض .

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن أزمة السولار والبنزين تصاعدت من جديد في العديد من المحافظات نتيجة نقص الكميات المطروحة بالمحطات ؛ مما أدى إلى تعثر أصحاب المنشآت وسائقي السيارات وزحام شديد أمام محطات التموين للحصول على السولار بسعره الرسمي بعد تلاعب البعض في الكميات وتهريبها بالسوق السوداء.

وقالت صحيفة (الأخبار) إن قوات الأمن فرضت سيطرتها على ميدان التحرير ومنطقة جاردن سيتي، بعد أن فاجأت المتظاهرين في الساعات الأولى من صباح أمس باقتحام الميدان وطاردهم في شوارع وسط البلد بواسطة المئات من الجنود والسيارات المصفحة، حيث قضت على الباعة الجائلين وخيامهم من الميدان .

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات أزالت عشرات الاشغالات والفروشات والمخالفات التي قام بها الباعة وسط ترحيب من الأهالي والمواطنين الذين افتقدوا المنظر الجمالي للميدان منذ شهور ، وطالبوا بتعيين خدمات أمنية بصفة دائمة لإعادة رونق الميدان الذي قلب العاصمة ، وانتشرت قوات الشرطة والأمن المركزي في أرجاء الميدان وتم تأمينه بشك لتام منعا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى .

من ناحية أخرى ، ذكرت الصحيفة أنه مع بدء العام الدراسي الجديد ووسط مخاوف من حدوث مصادمات أولياء الأمور والمعلمين، أعلن عدد من المعلمين المعتصمين أمام مجلس الوزراء الإضراب عن العملية التعليمية في أول أيام الدراسة، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بأشكال مختلفة.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقاتها مع المتهمين الأربعة الذين القى القبض عليهم يوم الأربعاء الماضي بعد اقتحامهم مقر السفارة الأمريكية، حيث تبين أن أحد المتهمين ويدعى محمود فوزي سعيد أحمد موضوع على رأس قائمة المتهمين المطلوبين في أحداث رفح التي راح ضحيتها 16 مجندا مصريا على الحدود مع إسرائيل.

وقالت صحيفة الأهرام أن وزير الموراد المائية الدكتور محمد بهاء الدين أكد اعتماد 350 مليون جنيه لإعادة تأهيل وصيانة جسم خزان أسوان، مشيرا إلى أن فيضان هذا العام جاء مبشرا بالخير لأبناء مصر .

وأشارت إلى أن وزير خارجية فرنسا لوران سابيس سيصل إلى القاهرة غدا الاثنين، في زيارة لمصر تستغرق يومين، يستقبلها خلالها الرئيس محمد مرسي بعد غد الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن نقيب المحامين ورئيس المجلس الاستشاري السابق والحزب الناصري سامح عاشور تحذيره من عودة البرلمان المنحل، مؤكدا أن عودته ستكون نهاية لثورة 25 يناير، منتقدا الهيمنة الحزبية على الجمعية التأسيسية للدستور والإصرار على إصدار قانون جديد للطوارىء قبل الاستفتاء على الدستور.

وذكرت أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب طالب بسرعة صدور قرار دولي يقضي بعدم المساس بالأديان ، داعيا الجميع إلى الحكمة وضبط النفس وعدم المساس بالأبرياء ووقف أعمال العنف والتجاوزات التي لاتتماشى مع الأخلاق الإسلامية .

وأشارت إلى أنه بدأت أمس الانتخابات الداخلية لحزب النور في 19 محافظة لاختيار مكاتب المراكز والأقسام والدوائر بالحزب ، حيث تمت النافسة على سبعة مناصب وهى أمين الدائرة وأربعة وكلاء وأمين الصندوق والسكرتير ، في حين تم تأجيل الانتخابات في تسع محافظات .

وقالت صحيفة الشروق إن شركة جوجل العالمية رفضت طلبا من الإدارة الأمريكية لإعادة النظر في قرار الشركة بالإبقاء على مقطع من فيلم ''براءة المسلمين'' الذي يثير احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط .

وقالت الشركة إنها فرضت رقابة على الفيلم في الهند واندونيسيا بعد حجبه يوم الاربعاء الماضي في مصر وليبيا ، حيث اقتحم غاضبون من الفيلم سفارتي الولايات المتحدة في البلدين .

من ناحية أخرى، قررت المحكمة التركية تقديم حزمة من المساعدات المالية تبلغ قيمتها ملياري دولار لدعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة القادمة تساهم في تعزيز احتياطي النقد الأجنبي بمصر والمساهمة في خطط حكومتها على الاستثمار في البنية التحتية ، وذلك خلال زيارة وفد من الحكومة المصرية لتركيا أمس الأول .

من جانبها دعت صحيفة الاهرام إلى ضرورة استغلال فرصة انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الشهر الحالي، لنطرح عليها مشروع قانون بحظر ازدراء الأديان وألا يعد المساس بالمقدسات الدينية جزءا من حرية الرأي والتعبير.

ولفتت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأحد إلى أن الدول العربية والإسلامية وأصدقاءها تمثل أغلبية مهمة في الجمعية العامة، تستطيع استصدار هذا القرار وتمريره، حتى دون الحاجة إلى العرض على مجلس الأمن الدولي لتلافي استخدام الفيتو من جانب أي دولة من الخمس الكبار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان