إعلان

تونس: مداهمة منزل قيادي سلفي جهادي متورط في أحداث السفارة الأمريكية

11:08 ص السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
<

تونس - (د ب أ):
 
أعلن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية التونسية خالد طروش أن قوات أمنية داهمت منزل القيادي في السلفية الجهادية المعروف باسم ''أبو عياض'' على خلفية اشتباكات اندلعت أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة مع محتجين على الفيلم المسيء للنبي محمد .

ولم يؤكد طروش، في تصريحات للتلفزيون التونسي أمس الجمعة، إلقاء القبض على أبو عياض .
 
وأفادت وزارة الداخلية التونسية إن اثنين من المتظاهرين لقيا حتفهما أمس الجمعة أمام السفارة الأمريكية فيما أصيب خمسون شخصا.
 
وقالت الوزارة، في بيان ليل الجمعة/ السبت إن 22 عنصرا من قوات الأمن أصيبوا على إثر الاشتباكات التي اندلعت أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة فيما أصيب 28 من جانب المحتجين ضد الفيلم المسيء للإسلام.
 
وأفاد البيان إن الحصيلة الأولية سجلت حرق سيارة تابعة لقوات الأمن و68 سيارة وشاحنتين.

وكان العشرات من المحتجين قد نجحوا في اقتحام السفارة الأمريكية أمس الجمعة واحرقوا عددا من السيارات داخلها لكنهم فشلوا في اقتحام المبنى الرئيسي.
 
وأحرق المتظاهرون جزءا من مبنى المدرسة الأمريكية القريبة من السفارة وسرقوا كل المعدات والتجهيزات بداخلها. كما تعرض عدد من الصحافيين للضرب والسرقة من قبل عدد من السلفيين.
 
شاهد مراسل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عنصرين مسلحين من قوات المارينز على سطح المبنى الرئيسي للسفارة.
 
وتم إخلاء السفارة من المحتجين فيما استمرت الاشتباكات في الطرق المحاذية للسفارة والأحياء القريبة منها. وتم الدفع بتعزيزات أمنية وفرق خاصة لمكافحة الإرهاب وعناصر من الجيش لتشتيت المحتجين.
 
وقالت وزارة الداخلية إن عدد الموقوفين بلغ 28 شخصا.

وقال منصف المرزوقي الرئيس التونسي، في كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي ليل الجمعة، إن الوضع برمته غير مقبول بكل المقاييس، الاعتداء على السفارة الأمريكية ''أمر مدان بمنتهى الشدة ومرفوض جملة وتفصيلا''.
 
ودعا المرزوقي الحكومة التونسية إلى تحمل مسؤولياتها لوقف العنف الذي بات يهدد حسب رأيه علاقات تونس الدولية ''وصورتها في الخارج ومصالحها الحيوية''.
 
وقال الرئيس المؤقت إن ما يحصل ''يدخل في إطار مخطط جهنمي لإشعال نار الكراهية بين الشعوب''، وأوضح ''بدأنا إجراءات رفع قضية دولية ضد المتسبب في الإساءة للرسول الكريم إسوة بالأشقاء المصريين وبالتنسيق معهم''.
 
وفي الوقت نفسه، ألمح المرزوقي إلى تورط أطراف سياسية في البلاد في تأجيج أعمال العنف أمس الجمعة.
 
وأشار إلى أن هذه الأطراف ''تسعى منذ شهور للضغط على المجتمع والدولة لفرض ما لا تستطيع فرضه بالحجة أو بورقة الاقتراع''.
 
وقال إنه أصدر أوامره لوزيري الدفاع والداخلية وقيادة الجيش لاتخاذ كل التدابير والإجراءات لحماية الجمهورية والثورة والنظام الديمقراطي.

p>

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان