إعلان

فهمي:تصريحات''أوباما''بأن مصر ليست حليفا أوعدوا لهم تدفعنا للتفكير فى علاقتنا بأمريكا

12:21 ص الجمعة 14 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال نبيل فهمي، السفير المصري الأسبق بواشنطن، إن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي قال فيها إن مصر ليست حليفا أو عدوا لأمريكا يدفع وزارة الخارجية المصرية إلى التفكير بمستقبل العلاقة بين البلدين.

وأشار فهمي خلال لقاءه ببرنامج ''بتوقيت القاهرة'' الذي يذاع على فضائية ''دريم2'' أن الفيلم المسئ للنبي محمد ''صلى الله عليه وسلم ''مدان بصورة كاملة وينبغي شجبه وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن قاموا بإنتاج هذا الفيلم، لكن ليس معنى ذلك معاداة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح فهمي أنه لا ينبغي قطع العلاقات المصرية الأمريكية بسبب المصالح المشتركة بين الدولتين ولكن مطلوب من السفير المصري في الولايات المتحدة البحث عن مدخل قانوني لمقاضاة منتجي الفيلم وأماكن عرضه.

 تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الامريكي باراك أوباما صرح  في مقابلة تلفزيونية أن الولايات المتحدة لا تعتبر الحكومة التي يتزعمها إسلاميون في مصر حليفا ولا عدوا.

وقال أوباما لتليفزيون'' تيليموندو''وهي شبكة تبث إرسالها باللغة الأسبانية يوم الأربعاء بعد أن هاجم حشد من المتظاهرون الغاضبون بسبب فيلم يعتبرونه مسيئا للإسلام السفارة الأمريكية في القاهرة ''لا أعتقد أننا سنعتبرهم حليفا لكننا لا نعتبرهم عدوا.''

وأضاف أوباما أن الحكومة المصرية التي تم تشكيلها حديثا والتي انتخبت ديمقراطيا تحاول أن ''تتلمس طريقها''.

وأشار أوباما في المقابلة التي بثت بالكامل ، اليوم الخميس ، أنه إذا إتخذ مسئولي الحكومة إجراءات تبين ''أنهم لا يتحملون المسئولية'' فإنه في هذه الحالة ستكون هناك مشكلة كبيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان