إعلان

ألمانيا تفكر بإلغاء صفقة الغواصات.. و مصدر عسكري مصري:لم نتلقى تقارير بهذا الشأن

12:40 م الخميس 13 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة المصرية لم تتلقى أي تقارير من الحكومة الألمانية حول وقف صفقة الغواصات الألمانية '' من نوع 209 '' التي تم الاتفاق على توفيرها للبحرية المصرية.

وأضاف المصدر أنه لايجب الالتفات إلى ما تنشره وسائل الاعلام لانه لايعبر عن وجهة النظر الرسمية.

يذكر أن مجلة ''دير شبيجيل'' الإلمانية قد زعمت اليوم، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعهدت بشكل شخصى لرئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعدم بيع بلادها غواصات للجيش المصرى، وأن حكومتها لن تصادق على هذه الصفقة التى كان قد تم الموافقة عليها مبدئيا.

وأوضحت المجلة الألمانية أن الحكومة الألمانية أعطت الضوء الأخضر فى شهر نوفمبر الماضى لإتمام الصفقة، ومن ثم أطلعت إسرائيل عليها، وقامت المستشارة شخصيًا بإبلاغ نتنياهو بالصفقة فيما تولى وزير الدفاع الألمانى مهمة تبادل المعلومات الخاصة بها مع وزير الدفاع الإسرائيلى.

ونقلت دير شبيجيل عن مصادر فى العاصمة الألمانية برلين قولها، إن إسرائيل لم تعرب بداية الأمر عن أية تحفظات على الصفقة المصرية الألمانية، لكن كبار المسئولين الألمان فوجئوا حين استمعوا لردود الفعل الإسرائيلية الحادة التى أعقبت تصريحات قائد سلاح البحرية المصرى التى كشف فيها النقاب عن الصفقة وقرب تنفيذها.

ووفقا للتقرير، فإنه من المتوقع إعادت عرض الصفقة على اللجنة الوزارية الألمانية الخاصة والمسئولة عن إقرار صفقات السلاح لمناقشة الصفقة المصرية، وستقرر اللجنة المذكورة على ما يبدو، إلغاء الصفقة استجابة للضغوط الإسرائيلية الكبيرة والشديدة .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان