إعلان

رئيس أمناء جامعة النيل يرسل خطابا لـ''مرسي '' لحل أزمة الجامعة ومدينة زويل

10:56 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

أكد الدكتور عبد العزيز حجازي، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل، أنه أرسل خطابا للرئيس محمد مرسي، لحل أزمة الجامعة ومدينة زويل في ظل وصول اعتراضات طلاب جامعة النيل على إقامة مدينة زويل إلى ساحات المحاكم.

وقال حجازي إن القرار الخاص بدخول الدكتور زويل كطرف في هذا الصراع حدث عندما جاء عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السابق، وسمح له باستخدام هذه الأرض وليس الامتلاك لأن هذه الأرض هي حق مملوك للدولة وحق انتفاع للمستخدمين.

وأشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي قرار أو قانون لتنظيم عمل مدينة زويل ، مشيراً إلى أن القضية ليست موقفاً للدكتور زويل و جامعة النيل ولكنها بدأت كمشروع ضمن خطة مجلس الوزراء لدعم التنمية.

من جهته أكد الدكتور إبراهيم بدران صاحب فكرة جامعة النيل، خلال لقاءه ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع مساء اليوم الأربعاء على فضائية ''الحياة'' أن الجامعة لكي تنشأ كان لابد أن تنتمي إلى جمعية أهلية وبالفعل تم إنشاء الجمعية، وأطلق عليها إسم ''جمعية تطوير التعليم الأهلية'' وقام برئاستها لمدة4 سنوات .

ولفت بدران النظر إلى أنه  تم عمل أكثر من 270 رسالة ماجستير ، كما تم عمل بحوث في مصر لشركات أجنبية ، وأكثر من ذلك تم في فترة الركود الماضية ، مضيفا :''فما بالك لو كنا في فترة أكثر نشاطا من ذلك فليس من الممكن بعد ذلك أن نترك هذه الأرض بسهولة بعد كل هذه الإنجازات''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان