إعلان

حزب النور السلفي يطالب بطرد السفير الأمريكي من مصر

11:27 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم

قال الدكتور مجدي عبد السلام، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور في مجلس الشورى، إن الحزب أصدر بياناً يطالب فيه بطرد السفير الأمريكي من مصر، مشيراً إلى أن بيان مجلس الشورى الصادر اليوم الثلاثاء، لم يكن على قدر المستوى وكان فيه العديد من العبارات التي اعترض عليها النور.

وطالب عبد السلام خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" الذي يُذاع على فضائية "المحور" بضرورة تفعيل المواقف الدبلوماسية الخاصة بوزارة الخارجية المصرية وعدم الاكتفاء بالقضايا التي ترفع في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة الكراهية والتحريض على العنف.

وأشار عبد السلام إلى أن الغرب يؤمن بحرية الإبداع ولا يهتم كثيراً بمسألة ازدراء الدين الإسلامي وأن الدبلوماسية هى الوحيدة القادرة على معالجة مثل هذه القضايا ضارباً مثالاً بموقف حدث في فرنسا مع المفكر الفرنسي "روجي جارودي" والذي أنكر أحداث المحرقة النازية، فمع تدخل الحكومة الإسرائيلية دبلوماسياً تم إصدار قانون أصبح رادعاً لكل من يقوم بتكذيب واقعة المحرقة النازية لليهود.

وأوضح عبد السلام إلى أن وزارة الخارجية المصرية تتعامل بنفس أسلوب النظام السابق رغم أنه من الأفضل أن تنزل الحكومات على مطالب الشعوب وأن يكون هناك مواقف حازمة، منها على الأقل استدعاء السفير المصري من الولايات المتحدة لمواجهة الفيلم المسيئ للنبي صلى الله عليه وسلم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان