إعلان

المحكمة في حيثياتها : أفلام عادل إمام كانت ترصد الأنماط السلبية بالمجتمع

02:27 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوى وأحمد أبو النجا:

أسدلت محكمة جنح مستأنف الهرم الستار على القضية المتهم فيها الفنان عادل بازدراء الأديان، من خلال بعض أعماله الفنية التى تطرقت إلى أسلوب بعض المتطرفين دينيا بالحكم ببرائته، حيث قضت المحكمة برئاسة المستشار على حسن حسنى  بقبول الاستئناف شكلا وموضوعا المقدم من  الفنان عادل امام  على الحكم بحبسه 3 شهور وغرامة 10000 جنيه لاتهامه بازدراء الأديان، مما يعني إلغاء حكم اول درجة.

وعقب صدور الحكم قام مجموعة من العاملين بنقابة المهن التمثيلية،  بالاحتفال بحكم البراءة والتنديد بمحاولة تقييد الفن و الحجر عليه.

أوضحت المحكمة فى حيثياتها المبدئية، أنه بعد الاطلاع على أوراق الدعوى وسندها من مشاهد الافلام محل الاتهام، وتفنيد كافه المشاهد، واطمأنت المحكمة وارتاح صدرها، على ان المتهم لم يرتكب ثمة عمل فى أى مشهد يزدرى به الدين الاسلامى، وأنه قام فى بعض أعماله الفنيه بإظهار الجانب السلبى لبعض الأنماط السلوكية التى يرفضها المجتمع، وأن ما جاء باقوال المدعى بالحق المدنى حُرفت للإساءة إلى الفنان عادل امام.

كانت محكمة جنح الهرم قد أصدرت حكمًا غيابيًا بإدانة عادل إمام  بالحبس 3 أشهر لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي  وتقديمه لأعمال فنية تسيء للدين وتسخر من مرتدي الجلباب والحجاب والنقاب من بينها مسرحية الزعيم  وأفلام ''مرجان أحمد مرجان ولإرهابي و''حسن ومرقص.


يذكر أن محكمة جنح العجوزه قد أصدرت حكمًا سابقًا ببراءة عادل إمام  وعدد من المؤلفين والمخرجين من ذات الاتهام في دعوي أخري  ضد عادل إمام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان