إعلان

وقفة احتجاجية امام مؤسسة الاهرام اعتراضا علي رئيس التحرير الجديد

02:14 م الخميس 09 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

نظم العشرات من اتحاد شباب صحفيو الاهرام، وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر مؤسسة الاهرام،للاعتراض علي قرار مجلس الشوري الخاص بتعيين عبد الناصر سلامة لرئاسة تحرير للاهرام وأعرب الصحفيون عن استيائهم من عدم الاستجابة لمطالبهم بعدم تحكم الشورى في اختيار رؤساء التحرير قائلين أن هذا يجعل الإعلام في يد السلطة الحاكمة.

وأعربوا عن مطالبهم - في بيان صادر اليوم - في 6 نقاط :

أولاً: يؤكد صحفيو ''الأهرام'' المعتصمون دفاعًا عن حرية الصحافة رفضهم أية وسيلة للتعبير عن الرأي تخرج عن وسائل الاحتجاج السلمي المشروعة والمكفولة بالقانون.

ثانيا: يجدد الصحفيون حرصهم على تماسك ''الأهرام'' ورفض دعاوى الفرقة والفتنة بين الزملاء، واعتراضهم على مبدأ اختيار مجلس الشورى بأسلوب غير مسئول، وفي تجاهل سافر لاحتجاجات الصحفيين ومطالبهم المشروعة.

ثالثًا: نرفض اختيار الأستاذ عبد الناصر سلامة لشخصه بسبب مواقفه المبدئية السياسية من ثورة 25 يناير والتي عبر عنها في أكثر من سياق، فضلًا عن مخالفة عملية اختياره حتى لمعايير مجلس الشورى التي نرفضها.

رابعا: ندعو لوقفة احتجاجية صامتة أمام مكتب رئيس تحرير ''الأهرام'' اليوم الساعة الثانية عشر ظهرا تعقبها وقفة أخرى الساعة الثانية عشر والنصف أمام مبنى ''الأهرام'' الرئيسي مشددين على أننا لن نعوق عملًا ولن نعترض رئيس التحرير الجديد عن ممارسة مهامه، كما لن ندخل في مناقشات مع زملائنا الذين نكن لهم كل احترام ونحترم تمامًا اختلافهم في الرأي.

خامسًا: نتعهد بالملاحقة القضائية الإدارية بصفة مستعجلة لقرار مجلس الشورى، متضمنة ملفات عن عدد من المرشحين الذين تمخضت عنهم هذه القرارات.

سادسا: استمرار معركتنا خارج ''الأهرام'' ضد مبدأ هيمنة مجلس الشورى على المؤسسات الصحفية القومية، بكل ما أوتينا في سبيل ذلك من قوة ، انطلاقا من إيماننا بأن حرية الرأي والتعبير حق لن نتهاون في الدفاع عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان