إعلان

نجل عبد الحكيم عامر: مبارك رفض إعادة التحقيق في مقتل والدي

09:04 م الأربعاء 08 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال جمال عبد الحكيم عامر -نجل المشير الراحل عبد الحكيم عامر- إن الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق أكد على أن الرئيس السابق حسني مبارك رفض إعادة فتح التحقيق في مقتل المشير الراحل عبد الحكيم عامر.

وأضاف "عامر" خلال لقائه ببرنامج "كرسي في الكلوب" الذي يذاع على فضائية "سي بي سي" أن جمال عبد الناصر الرئيس الراحل لم يعزي أهل عبد الحكيم عامر لأنه قُتل موضحاً أنه تعرض للاعتداء هو ووالدته قبل تحديد إقامة عبد الحكيم عامر.

ونفى عامر نفياً كاملاً بأن يكون عبد الحكيم عامر قد أنتهر قائلاً "نحاول نطهر اسم أبونا من تهمة الانتحار لأنه راجل مؤمن وشجاع فهى وصفة عار أن يقال أنه انتحر" مشيراً إلى أن عبد الحكيم قال في حياته أنه مهدد بالقتل من قبل عبد الناصر.

وأوضح عامر أن التحقيق في سبب الوفاة تم فتحه عام  1975 وتم انتداب خبير السموم بالمركز القومي بالبحوث وأثبت ان المشير قًتل بالسم ولم ينتحر والتحقيق توقف بسبب سرقة جهة سيادية تعلو فوق سيادة النيابة في ذلك الوقت وأوقفته،  وفي عام 2010 رفض مبارك إعادة التحقيق.

وأكد على أن المشير تعرض بالتعذيب الذي لا يسقط بالتقادم وأثبت تقرير الطب الشرعي "تعرض للتجويع والتعطيش لمدة 17 ساعة وتعاطى أدوية ضارة"، وأبدى اندهاشه من أن يقوم الكاتب محمد حسنين هيكل، رئيس تحرير صحيفة الأهرام في ذلك الوقت بكتابة مانشيت "انتحر عبد الحكيم عامر" بسم "الأكونيتين" دون أن يتم فتح التحقيق في عملية القتل.

وأشار إلى أن ملف مقتل عبد الحكيم عامر كان في يد الكاتب الصحفي عصام الدين حسون لكن عبد الناصر أمر بأن يتولى هذا الملف محمد حسنين هيكل موضحاً أن الوفاة تمت في دقائق وقتل بناءً على تعليمات يعلمها الأشخاص المقربين منه خاصة الفريق محمد فوزي قائد القوة التي كانت متواجدة برفقته وضباط في الحرس الجمهوري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان