إعلان

مصدر أمني:الداخلية تبدأ فى التصدى لظاهرة قطع الطرق والسكك الحديدية

01:11 م الأربعاء 08 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن أجهزة الشرطة بدأت بتفعيل الإجراءات القانونية الخاصة بالتصدى لظاهرة قطع الطرق وغلق الشوارع وإيقاف خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام أو أية دعوات أو محاولات لتعطيل مصالح المواطنين وإيقاف عجلة الإنتاج.

وأضاف المصدر الأمنى أن قوات الأمن قامت بالتصدى لعدة وقائع من شأنها تعطيل مصالح المواطنين، ومن بينها تجمع حوالى 30 شخصا أمام مبنى محافظة الجيزة حال خروج المحافظ وقاموا بمنعه من الخروج وتم ضبط 3 منهم وعرضهم على النيابة، وتجمع 200 شخص من أهالى قرية الديرس بدائرة مركز شرطة أجا وقيامهم بقطع الطريق وإشعال النيران فى إطارات السيارات لتضررهم من وفاة قائد دراجة بخارية فى حادث تصادم على الطريق، وتم السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين وضبط تسعة أشخاص وتحويلهم الى النيابة العامة قبل أن يتم إعادة فتح الطريق وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأكد أنه تم كذلك التعامل مع تجمع 50 شخصا أمام شركة كهرباء زاوية غزال بدائرة مركز شرطة دمنهور بعد أن قاموا بإغلاق أبواب الشركة لتضررهم من رسوبهم فى مسابقة التعيين، وتم تفريقهم وضبط ثلاثة أشخاص من المحرضين وعرضهم على النيابة، وتجمع 50 شخصا أمام محل إقامة محافظ الدقهلية وقاموا باحتجاز حرمه وأولاده بداخله ومنعوهم من الدخول أو الخروج لتضررهم من انقطاع المياه بقرية الحفير بدائرة مركز بلقاس،وحال محاولة أجهزة الأمن اقناعهم بالإنصراف لم يمتثلوا، فقامت الأجهزة الأمنية بتفريقهم والسيطرة على الموقف وضبط 16 من بينهم وعرضهم على النيابة.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إنه أثناء قيام الأجهزة المعنية بمديرية أمن المنيا بتنفيذ بعض قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على الأراضى الزراعية بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص، اعترض على التنفيذ أربعة أشخاص وتم السيطرة عليهم وضبطهم.

وعقب إنتهاء القوات الأمنية من تنفيذ كافة القرارات والتوجه لديوان المركز مصطحبين المتهمين ببندر أبوقرقاص تجمع حوالى 70 من الأهالى معترضين طريق القوات وقاموا بالتعدى عليهم ورشقهم بالحجارة مطالبين بإطلاق سراح المتهمين المضبوطين.

وأضاف أن أجهزة الشرطة قامت بالتصدى لهم وتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع واستكمال السير لديوان المركز، وهو ما أدى الى إصابة العميد مفتش مركز شرطة أبوقرقاص، وأربعة مجندين من قوات الأمن المركزى، وإدارة قوات الأمن بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وكذا حدوث تلفيات بأحد سيارات الشرطة، وقد تم ضبط خمسة من مثيرى الشغب وعرضهم على النيابة.

كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مستشفى المنيرة بدائرة قسم شرطةالسيدة زينب من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزة كل منهم سلاح أبيض؛ وذلك لقيامهم بالحضور للمستشفى صحبة شقيق أحدهم وقيامهم بكسر لوح زجاجى خاص بجهاز الأشعة بدعوى تقاعس الأطباء عن إسعاف المريض، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وتسليمهم للشرطة العسكرية.

وأكد المصدر الأمنى أن قوات الشرطة سوف تتخذ الإجراءات القانونية فى هذا الصدد قبل القائمين على تلك الأعمال أو المحرضين عليها بكل حزم وحسم إذا لم تنجح فى إقناعهم بالعدول عن تعطيل حركة الطرق العامة وخطوط السكك الحديدية، كما أنها ستقوم بتتبعهم وملاحقتهم عقب عرض الأمر على النيابة العامة لاستصدار قراراتبضبطهم وعرضهم على النيابة العامة مقبوضا عليهم.

وأضاف أن وزارة الداخلية تناشد مواطنى مصر الشرفاء ضرورة الالتزام بالقانون واحترام أصول وقواعد استخدامات الطرق العامة والحفاظ على حريات مستخدميها من المواطنين، مشددة على أن الدستور والقانون كفلا حق التظاهر والتعبير السلمى عن الرأى لكل مواطن، على أن يكون فى إطار من الضوابط لتنظيم هذا الحق بما لايضر بالمصلحة العامة وحريات باقى المواطنين.

كما أكد المصدر أن التوجيهات قد صدرت لكافة قوات الشرطة بضرورة توسيع قاعدة التواصل مع المشكلات التى يعانى منها المواطنون والقيام بالتنسيق والإتصال مع مسئولى أجهزة الدولة المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل بما يتوافق مع تحقيق الصالح العام والرغبات المشروعة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان