إعلان

المخابرات المصرية: كانت لدينا معلومات عن هجوم سيناء

07:59 م الثلاثاء 07 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
كشف اللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات العامة، عن أن مصر كانت لديها معلومات حول الهجوم الدامي الذي شنه مسلحون تابعون لما أسماه ''جماعة تكفيرية'' على نقطة أمنية تابعة للجيش في شبه جزيرة سيناء قرب الحدود مع إسرائيل الأحد الماضي.

وقال موافي، لوكالة أنباء الأناضول التركية، الثلاثاء، إن ''مصر كانت لديها معلومات بوقوع الحادث الإجرامي في رفح والعناصر المشتركة فيه''، مشيرا إلى أن هذا الحادث ''لا يمكن أبدا أن يشكك في قدرة الأجهزة الأمنية ويقظتها في سيناء''.

وأضاف موافي، في تصريحاته التي جاءت عقب لقائه بالرئيس المصري محمد مرسي في مقر رئاسة الجمهورية الثلاثاء، أن ''المعلومات الأولية تؤكد أن العناصر الإجرامية التي ارتكبت الحادث من جماعة تكفيرية منتشرة في سيناء وغزة''.

وردا علي سؤال حول عدم قيام الأجهزة الأمنية بمنع هذه الهجمات طالما توفرت المعلومات لدي الأجهزة المعنية، قال رئيس المخابرات: ''نعم كان لدينا معلومات تفصيلية بالحادث لكننا لم نتصور أبدا أن يقتل مسلم أخاه المسلم ساعة الإفطار في رمضان''.

وتتوافق تصريحات موافي مع ما قاله اليوم، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسي أبو مرزوق، للأناضول أيضا، حيث أوضح أن المخابرات العامة الإسرائيلية ''الموساد'' سلَّمت لمخابرات المصرية قائمة بأسماء 9 ''إرهابيين'' يتبعون جماعة التوحيد والجهاد قبل وقوع الهجوم.

وشن مسلحون مجهولون هجومًا واسعًا على نقطة حدودية مصرية قرب معبر كرم أبو سالم الواقع على الحدود بين مصر وإسرائيل مساء الأحد ما أسفر عن مقتل 16 ضابطًا ومجندًا وإصابة 7 آخرين، كما استولوا على مصفحتين، محاولين اختراق الحدود على الجانب الإسرائيلي الذي تصدى لهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان