إعلان

عكاشة: أنكذب على الله ومقدسات المسيحيين واليهود أكثر مما نملك بالقدس؟

07:54 م الخميس 30 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طه:
وجه لتوفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، اتهام بأنه يبرر وجود الاحتلال الصهيوني في فلسطين بأرائه التي ظهرت في فيديو له تداولته مواقع التواصل من حلقة كان فيها ضيفًا على برنامج ''الحكم بعد المزاولة''، والتي قال فيها عكاشة: ''ليس لنا كمسلمين علاقة بالقدس كمدينة، ومالنا في القدس إلا المسجد الأقصي وجامع الفاروق، وهذا كمسلمين، وأن اليهود لهم أحقية في الأرض الفلسطينية''.

ورد عكاشة على هذا الاتهام الذي وجه له في أول ظهور له كضيف، اليوم، ببرنامج ''الحقيقة''، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية ''دريم''، قائلًا: ''لن نكذب على الله لأننا كمسلمين ليس لنا فعلًا في القدس سوى المسجد الأقصى ومسجد الفاروق، واليهود والمسحيون لهم كمقدسات أكثر مما نملك بالقدس، لكننا كعرب لنا أحقية في القدس''.

وعن تناوله لبعض الإعلامين بالسب والقذف من خلال قناة ''الفراعين'' التي يمتلكها، قال عكاشة للإبراشي: ''إن كنت جايبني عشان تحاكمني أنا مستعد للرد، لكني أتيت هنا لأثبت أني أعمل على تقديم إعلام يثقف الناس، لأننا أصحاب رسالة كإعلاميين وليس لنا أن ننحرف عن هذه الرسالة، ولا يجب أن يصل للمناصب من هو غير مؤهل ثقافيًا وعلميًا، وكان علي فضح مثل هؤلاء''.

وأضاف عكاشة في نفس السياق: ''كان لابد لنا ألا نترك مساحة لمن يساعدون تجار الدين، في إشارة منه للجماعات الإسلامية، في السيطرة على عقول الناس''.

واستطرد عكاشة قائلًا: ''كيف تم مساعدة الإخوان على الوصول للحكم، أنا أرى أن الإعلاميين جميعًا أخطأوا حينما غضوا بصرهم عمن يتاجرون بالدين، ودورنا تثقيف الناس لمواجهة هذا الفكر المتجه للسيطرة على الناس باسم الدين''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان