إعلان

مقترحات التأسيسية: ضرورة نص مواد تتيح حرية المعلومات للإعلاميين

04:20 م الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

أكد الدكتور محمد البلتاجى رئيس لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية بالدستور، أن المقترحات التى وردت للجنة من خلال مبادرة '' اكتب دستورك'' و التى دشنتها اللجنة خلال الفترة من 5 يوليو2012 حتى  12 اغسطس 2012  حوالى 22000 مقترح منهم 17000 عبر الموقع الالكترونى و الفاكس و الخط الساخن ، مشيرا إلى أن المقترحات شملت عشرات من مشاريع كاملة لدساتير اعدتها جهات أكاديمية محترمة.

وقال د. البلتاجى خلال اجتماع اللجنة اليوم، التى عقدت جلسة استماع  لآرآء رؤساء تحرير البرامج الحوارية بالفضائيات فى مسودة المواد الدستورية و التى تم الانتهاء منها حتى الان : '' أن اللجنة قامت بعقد 92 جلسة استماع حضر فيها اكثر من 6000 مصرى''، موضحا ان اللقاءات شملت جميع المحافظات و الجامعات و مختلف شرائح من اتحادات نوعية و نقابات مهنية و عمالية و طلاب و ائتلافات شباب و مؤسسات المراة و المجتمع المدنى و الامومة و الطفولة و ذوى الاحتياجات الخاصة و رجال الاعمال و الاعلاميين و الفنانيين و اتحاد الغرف السياحية و الطرق الصوفية و الاشراف و الاكادديميين و الحقوقيين و القضاه و العلماء و البارزين.

واستعرض الدكتور البلتاجى خلال اجتماع اللجنة ما وصل إلى لجنة الصياغة ''القراءة الاولى'' فيما يخص باب الحقوق و الحريات  50 مادة  و التى تم الانتهاء منها ... منوها إلى أنه سيتم مناقشة ما تم الانتهاء من باقى اللجان أولا بأول وعرضه على الجميع حتى يتثنى معرفة مواد الدستور و مناقشتها قبل عرضها للاستفتاء النهائى على أفراد الشعب.

وقد استمعت اللجنة إلى أرآء رؤساء تحرير البرامج الحوارية بالفضائيات و الذين طالبوا بتصويب بعض المواد ، بحيث يكون الموافقة على الدستور بنسبة 51 % من عدد الذين يقومون بالتصويت بأى بغالبية الشعب المصرى وان يكون عدد الذين قالوا نعم لا يقل عن 70 %  وأن يتضمن الدستور الجديد التاكيد على حرية المعلومات و أن يتم وضع مادة تمنع التطبيع مع الكيان الصهيونى، مع احترام معاهدتنا الدولية ... كما طالبوا بوضع مادة تضمن حرية العقيدة .

كما طالبوا بوجود آلية تحمى الاعلاميين فى تقديم معلوماتهم ، وأن يمنع حبس الصحفيين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان