إعلان

مرسي يبحث مع نائب الرئيس الصيني ورئيس الوزراء دعم علاقات التعاون المشترك

11:14 ص الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):
التقي الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم ''الأربعاء'' بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين مع نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ، حيث عقدا جلسة مباحثات تطرقت إلى دعم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في كافة المجالات.

وعقب ذلك التقى الرئيس مرسي مع رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو، حيث تطرق اللقاء لبحث سبل التعاون بناء على الأفكار التى طرحها ونظيره الصيني هو جين تاو خلال القمة التى عقدت بينهما أمس بالعاصمة الصينية.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس محمد مرسي فى وقت لاحق اليوم مع أبناء الجالية المصرية فى الصين، حيث يستمع إليهم ويتعرف على أفكارهم ومشاكلهم، ويطلعهم على أهم مستجدات المشهد الداخلي فى مصر .

من ناحية أخرى قام الرئيس محمد مرسي بزيارة لمدينة التكنولوجيا المتقدمة بالعاصمة الصينية بكين المعروفة بأسم منطقة ''جوجنيون'' للتكنولوجيا والتى تضم أكبر شركات المعلومات وخدمات الانترنت مثل ''بايدو'' وهو أشهر محرك بحث صيني .

وخلال جولته بالمدينة التكنولوجية استمع الرئيس مرسي لشرح من المسئولين بها، عن نشأتها ونشاطها والخدمات التى تقدمها والشركات التى تضمها فى مجالات التكنولوجيا، والطاقة والطيران وحماية البيئة ، إضافة لمراكز الابحاث التى تضم حوالى 20 ألف أكاديمى من جميع أنحاء العالم ومن الكفاءات العلمية المتميزة من الصينيين والأجانب .

وذكر المسئولون الصينيون أن المدينة التكنولوجية تضم 20 ألف شركة من بينها نحو 300 شركة من بين 500 أكبر شركة عالمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان