إعلان

مساعدات ومستشفى ميداني مصري على الحدود الاردنية لمساعدة السوريين

10:41 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
قررت مصر إقامة مستشفى عسكري ميداني على الحدود السورية الأردنية لخدمة السوريين، مضيفة أن بدء إرسال المساعدات المصرية إلى الشعب السوري.

وقالت وزارة الخارجية إنه تم تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتمويل دفعة من المساعدات للنازحين داخل الأراضي السورية، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر المصري يقوم حالياً بالتنسيق مع نظيره السوري لنقل تلك المساعدات.
 
وأضاف الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن ذلك يأتي إلى جانب ما تبذله مصر من مساع واتصالات في المحافل الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسي يحقن الدم السوري ويحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير جميع صور المساعدة للشعب السوري.
 
كما تقرر إقامة مستشفى عسكري ميداني مصري لعلاج الإخوة السوريين المتواجدين على الجانب الأردني من الحدود بين البلدين، كما قررت مصر كذلك تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتقديم مساعدات عاجلة لهم.
 
وبالنسبة للوافدين السوريين إلى مصر، أكد المتحدث باسم الخارجية حرص الحكومة المصرية على تقديم جميع التسهيلات التي تشعرهم بأنهم في بلدهم الثاني، بما في ذلك معاملتهم معاملة المصريين فيما يتعلق بالعلاج في المستشفيات المصرية.
 
وأشار المتحدث إلى دعوة الحكومة المصرية لمنظمات المجتمع المدني والمواطنين المصريين إلى المشاركة في تقديم الدعم والمساندة لأشقائهم السوريين، حيث تم فتح حساب بالبنوك المصرية لهذا الغرض (حساب باسم وزارة المالية– إعانة اللاجئين السوريين في دول جوار سوريا 600/600 برقم: 7/81600/450/9).
 
وأكد المتحدث تطلع مصر ليوم قريب تتعافى فيه سوريا الشقيقة وتتجاوز بسلام الأزمة الطاحنة التي تمر بها، وتعود لممارسة دورها الهام في إطار الأسرة العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان