إعلان

ممثل النور في التأسيسية: مناقشة ميزانية الكنيسة '' زوبعة إعلامية ''

02:17 م الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:
قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور وممثل حزب النور، أن ما طرح عن مناقشة ميزانية الكنيسة وخضوعها للجهاز المركزي للمحاسبات ما هو إلا ''زوبعة إعلامية'' مضيفا فى تصريحات خاصة لمصراوي: الموضوع لم يطرح أساسًا ولم يتم مناقشته وما حدث إثارة إعلامية ليس أكثر، مؤكدا  ''خلينا منصفين حد يقدر يقول نراقب ميزانية المساجد ،بالطبع لا''.

وأشار عبد المعبود إلى أن التأسيسية شهدت خلافا حول القضاء العسكرى، حيث أراد ممثلوا القوات المسلحة وضعها فى باب السلطة القضائية بينما كانت آراء أغلب الأعضاء أن يكون ضمن باب القوات المسلحة، وأنتهت اللجنة إلى وضع مادتين حول القضاء العسكرى على أن يتم التصويت عليهما فى جلسة الجمعية العامة.

وحول الفترة الرئاسية قال عبد المعبود تم الأستقرار على جعل مدة الرئاسة خمس سنوات قابلة للإعادة مرة واحدة فقط ، وحول إعلان الحرب الذى أثار جدلا فى اللجنة أشار عبد المعبود إلى أنه تم التوافق على أن يكون إعلان الحرب من إختصاص رئيس الجمهورية بالتشاور مع مجلسى الشعب والدفاع الوطنى.

وحول الصلاحيات الخاصة بالمحكمة الدستورية العليا أكد العضو إلى أن رقابتها ستكون سابقة وليست لاحقة على القوانين الخاصة بانتخابات الرئاسة ومجلسى الشعب والشيوخ ''الشورى'' .

وأكد عبد المعبود إلى أن الاحكام الأنتقالية فى الدستور الجديد ستنص على عدم إعادة الانتخابات الرئاسية متسائلا: ''كيف لنا أن نعيد الانتخابات بعد الدستور، من أين سنأتى بكل هذه الأموال''.

يذكر أن الجمعية التأسيسية للدستور تعقد جلستها العامة اليوم بمجلس الشورى لانتخاب أعضاء جدد عوضاً الأعضاء المنسحبين والمتغيبين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان