إعلان

رئيس اتحاد طلاب جامعة النيل: النيابة أفرجت عني بعد مساومتي لفض الاعتصام

10:47 م الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال أحمد نصار، رئيس اتحاد طلاب جامعة النيل، أنه تم الإفراج عنه من النيابة بعد التحقيق معه بشأن الاعتصام داخل جامعة النيل، بمشاركة كل من الحركات الطلابية الخاصة بالجامعة الألمانية والبريطانية والأمريكية والاشتراكيين الثوريين.

وأكد نصار خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة'' أنه تمت مساومته لفض الاعتصام مقابل الإفراج عنه، إلا أنه رفض ذلك مشيرا إلى أن نيابة 6 أكتوبر احتجزته اليوم برفقة كل من محمود جبر الباحث بالجامعة، بعد أن استدعتهم للتحقيق، فيما إذا كان اعتصام طلاب الجامعة وأولياء أمورهم واتحاد الطلاب وعدد من المتضامنين معهم من جامعات أخرى قد أحدث تلفيات بالجامعة أم لا، ونفى نصار وجود أي اشتباكات ما بين الأمن الداخلي بالجامعة والمتظاهرين.

ومن جهة أخرى أوضح محمد سلطان، المستشار الإعلامي بالجامعة، أن وفدًا من مجلس أمناء جامعة النيل، توجه مساء اليوم الثلاثاء، لمقر نيابة 6 أكتوبر للتشاور بشأن الإفراج عن المحتجزين، ويتكون هذا الوفد من كل من الدكتور عبد العزيز حجازى، والدكتور إبراهيم بدران، والدكتور معتز خورشيد، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل.

وأشار سلطان إلى أن قوات الشرطة التى كانت موجودة فى بداية الاعتصام، انسحبت خارج أسوار الجامعة وتركت مسئولية تأمين الجامعة لأمن الجامعة.

وأضاف أنه جار الاتصال بين المشاركين فى الاعتصام وعدد من المحامين ومنظمات المجتمع المدنى، وأنه تم التواصل مع الشبكة العربية لحقوق الإنسان.

كان عدد من طلاب جامعة النيل وأولياء أمورهم وزملائهم من الجامعات المصرية ورؤساء الاتحادات الطلابية المتضامنين معهم، قد بدأوا اعتصاما مفتوحا صباح اليوم داخل مقر الجامعة للمطالبة باستعادة مقرها المسلوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان