إعلان

إسرائيل تعرض فيلم وثائقي يؤكد تفجيرها للمفاعل النووي بدير الزور

07:02 م الإثنين 27 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:
كشفت جريدة الحياة اللندنية، اليوم الأحد، أن إيهود أولمرت، الرئيس السابق للحكومة الإسرائيلية، قد أبلغ جورج بوش، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، عن عزم بلاده بتفجير المفاعل النووي في دير الزور بسوريا إذا لم تقم الولايات المتحدة بذلك، وذلك بحسب ما أذاعته القناة العاشرة الإسرائيلية.

كذلك أوضحت الجريدة نقلًا عن القناة الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية أجرت محادثات مكثفة مع الإدارة الأمريكية للتنسيق في كيفية القضاء على مفاعل دير الزور، وذلك بعد الكشف عن تفاصيل إنشاء المفاعل إثر اقتحام بيت عالم سوري يسكن في الخارج ومصادرة حاسبه، الذي يحتوي على  تفاصيل مراحل بناء المفاعل النووي بين 2001 و2007، بحسب ما أوضحت القناة.

وفيما يتعلق باغتيال الجنرال محمد سليمان، الذي تعتبره إسرائيل المُخطط لإنشاء هذا المفاعل، بحسب وصف الجريدة، أوضح البروفسور بار زوهر، صاحب كتاب (الموساد.. العمليات الكبرى)، عبر فيلم وثائقي عرضته القناة الإسرائيلية، أن وحدة ''شييطت-13'' تقف خلف جريمة الاغتيال، موضحًا: ''لم ير أحد خروج اثنين من البحر وفي حوزتيهما بندقيتين من قبل''.

واستطرد زوهر: ''كذلك لم يشاهدهما أحد ممن شارك في الاحتفال الذي تواجد فيه الجنرال سليمان عند اغتياله، فالقناصان علما كيف يصوبان بندقيتيهما، فأطلقا الرصاص في نفس الوقت بالثانية وبأجزاء الثانية، وأصاباه مباشرة في جبينه، على رغم تواجد عشرات الأشخاص حوله''.

وأضاف زوهر أن وحدة الكوماندوس ''شييطت -13'' حصلت على عشرة أوسمة لنجاح عملياتها، معربًا عن أمله في أن تكون قد قدمت إحدى هذه الأوسمة تكريمًا لنجاح الوحدة في اغتيال الجنرال المذكور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان