إعلان

أماكن بديلة لحل مشكلة الباعة الجائلين بأسيوط

04:16 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - مصطفى أمير:
أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على سعى الجهات التنفيذية بالمحافظة لحل مشكلة الباعة الجائلين وتوفير أماكن بديلة لهم بعد زيادة أعدادهم بشكل كبير خاصة عقب أحداث ثورة 25 يناير والانفلات الامنى الذى شهدتة جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ أمس لمناقشة سبل حل مشكلة الباعة الجائلين وهى إحدى المشكلات المرتبطة بمشكلتي المرور والنظافة التي حددها رئيس الجمهورية ضمن أولويات برنامجه الانتخابي خلال ال100 يوم الأولى.

شهد الاجتماع السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومسئولي الغرفة التجارية والإسكان والمرافق، وأعضاء حزبي الحرية والعدالة والبناء والتنمية، ومدير المرور، وممثل عن الباعة الجائلين.

وأشار البرعي أنه سيتم إنشاء 200 باكية للبائعين بشارع أحمد بهاء الدين (التحكم المركز سابقا) بحي غرب أسيوط على مساحة 400 متر، وسيتم تسكين الجزء الأكبر من سوق الباعة الجائلين بجوار ذات المنطقة الذي أنشىء منذ أكثر من 7 سنوات لاستيعاب أكبر عدد منهم.

وأضاف أنه سيتم جذبهم للعمل داخل السوق بعدة قرارات من شأنها ترغيبهم فى المكان، ومنها تخفيض القيمة الإيجارية للمحل إلى 100 جنيه بدلا من 150 وتخفيض قيمة الباكية إلى 75 جنيه بدلا من 120 جنيه، مع تحمل الغرفة التجارية لكافة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحى وتليفونات.

وقال البرعي إن الباكيات الجديدة المزمع إقامتها لن تكون بديلا عن سوق الباعة الجائلين، وإنما سيتم تسكين الجزء المتبقى من السوق بالتوازي مع تسكين الباكيات التى سيتم الانتهاء منها خلال شهر على الاكثر، مشيرا إلى أنه سوف يتم طرحها للحجز بعدها مباشرة.

وأضاف عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن المحافظة ستقدم تسهيلات كبيرة للباعة الجائلين لحل مشكلتهم، وستكون الباكيات الجديدة بمثابة سوق جديد لهم وستنشئ لهم ملفات ومعاشات كما سيتم منح قروض ميسرة لهم من خلال جمعية حماية الباعة الجائلين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان