إعلان

مدير المكتب السياحى بألمانيا: مصر شريكا لأكبر تكتل سياحى فى أوروبا

04:57 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:
اجتمع هشام زعزوع وزير السياحة بمحمد جمال مدير المكتب السياحى بفرانكفورت –بألمانيا- أثناء تواجده فى مصر، لاستعرض آخر تطورات الموقف بالنسبة للسياحة الوافدة من السوق الألمانية والخطوط العريضة لخطة المكتب فى الفترة القادمة.

أكد جمال أنه لا توجد أية إلغاءات للحجوزات المبرمة مع شركات السياحة الألمانية، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى رحلات الطيران الخاصة ببعض كبار منظمى الرحلات الألمان ومنها FTI التى بلغ عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ 6 رحلات أسبوعية، علاوة إلى إرسالها لباخرة تصل إلى شرم الشيخ ثم سفاجا يليها العقبة ثم شرم الشيخ مرة أخرى.

وأشار مدير المكتب السياحى بألمانيا إلى أن المكتب بصدد تنفيذ عدد من الأنشطة للترويج للمقصد المصرى منها إقامة ورشة عمل تهدف للترويج للموسم الشتوى القادم وخاصة فى ظل سياسة الحجز المتأخر ''last minute booking، كما تهدف إلى ربط الغردقة والأقصر تشجيعا للسياحة النيلية وذلك فى إطار عودة الرحلات النيلية الطويلة.

وصرح جمال أن مصر سوف تكون شريك رسمى لأكبر مؤتمر تكتل سياحى فى أوروبا RTK وذلك فى أكتوبر القادم، هذا إلى جانب قيام المكتب بدعوة 20 شركة سياحة – حققت أعلى مبيعات خلال عام 2011- لتستضيفهم مصر للتعرف على المنتج السياحى المصرى.

كما اتفق المكتب مع أكبر معرض لسياحة الحوافز IMAX لتنظيم ورشة عمل فى مصر فى شهر نوفمبر القادم، وفى إطار الترويج للسياحة الرياضية فقد تم الاتفاق على إقامة الدورة النهائية لبطولتى جولف-يتم إقامتهما حاليا فى ألمانيا- لتكون فى مصر وذلك فى ديسمبر القادم.

وفيما يتعلق بسياحة الغوص فقد تم إعداد خطة بالتعاون مع أكبر خبراء الغوص الألمان لجعل مصر المقصد الأول لسياحة الغوص فى السوق الألمانية حيث يوجد بألمانيا 5 مليون غواص معتمد.

يذكر أن السوق الألمانية قد احتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة من يناير وحتى يوليو، كما شهدت هذه الفترة زيادة فى عدد السائحين بلغت قرابة 1% عن نفس الفترة فى عام 2010 -عام الذروة- وهو ما يعد مؤشرا على أن السياحة الوافدة من ألمانيا إلى مصر تدور حول معدلاتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان