إعلان

الآثار : إسرائيل وافقت على إعادة قطعتين أثريتين لمصر

10:56 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :
أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار أن الوزارة نجحت بالتعاون مع وزارة الخارجية عن طريق السفارة المصرية في تل أبيب في الحصول على موافقة الجانب الإسرائيلي لاستعادة قطعتين أثريتيين ينتميان إلى عصر الدولة الحديثة، كانا قد خرجا بطريقة غير مشروعة في وقت سابق.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة النحاس مدير إدارة الآثار المستردة والمنظمات الدولية بوزارة الآثار إنه قد تم الكشف عن القطعتين الخشبيتين في أحد بازارات القدس أثناء زيارة اعتيادية للتفتيش على أحد هذه البازارات، وقد تم التأكد من أثريتهما.

وأضاف الدكتور أسامة النحاس أن الجانب الإسرائيلي قد أثار انتباهه أن كلا القطعتين مقطوع بمنشار من المنتصف، مما دعاهم إلى إجراء تحقيق حول كيفية وصول هاتين القطعتين إلى بازار القدس.

وأشار '' النحاس'' إلى أن التحقيق توصل إلى أن صاحب البازار قد أدخلهما إلى إسرائيل بشكل قانوني، وقد قام بدفع الجمارك اللازمة بعد أن قام بشرائهما من أحد التجار بدبي ، و كانت الشحنة قد وصلت إلى تل أبيب عن طريق لندن، نظراً لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل و دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح '' النحاس '' أن وزارة الآثار قامت بتقديم طلب لاستعادة هذه القطع عن طريق وزارة الخارجية المصرية وسفارتنا في تل أبيب، وبعد العديد من الخطابات المتبادلة مع السفارة المصرية  في تل أبيب جاءنا ما يفيد أن الجانب الإسرائيلي أبدي استعداده الكامل لإعادة هاتين القطعتين إلى القاهرة مع تحملة تكلفة شرائهما من التاجر الإسرائيلي وفقا للقواعد القانونية المتبعة في هذا الشأن في إسرائيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان