إعلان

خليل: تغطية الصحف القومية لمظاهرات أمس بعيدة عن المهنية

03:07 م السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:
قال الدكتور محمود خليل، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن الصحف القومية تمارس هوايتها في الدعاية للنظام الحاكم، مشيرا إلى أن ما تفعله الصحافة الآن هو عودة لأيام الرئيس المخلوع مبارك، من حيث التهليل، والضجة التي تحدث بعد أي قرار يصدره رئيس الجمهورية، أوأي مسئول حكومي.

وبشأن تناول الصحف القومية لمظاهرات 24 أغسطس، أكد أستاذ الصحافة أن مانشيتات الصحف القومية، غابت عنها المهنية، ويظهر بها الرأي، وهذا مخالف لمهنة الصحافة التي من الواجب أن تكون محايدة، بالإضافة إلى أن هذه الصحافة تعيد دورها في التقليل من حجم المعارضين، والمحتجين للنظام، مثلما كان يحدث أيام المخلوع.

وفي تعليقه على طريقة متابعة الصحف لقرار الرئيس بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين، أكد أن الصحافة تعاملت مع هذا القرار، وكأنه الفتح الإسلامي، مشيرا إلى أن هذا القرار لم يحتاج لمثل هذه الضجة، لأن كل ما تم إلغاؤه هو الحبس الاحتياطي في قضايا إهانة الرئيس، مع استمراره في قضايا السب والقذف .

وأوضح خليل أن حبس الصحفيين مازال موجودا وما تم إلغاؤه هو الحبس الإحتياطي فقط، مشيرا إلى أن الحبس في قضايا السب والقذف محددا بنشر الصحفي لمواد خاطئة تمس الذمة المالية لمسئول حكومي، أمام بالنسبة لقضايا إهانة الرئيس فهى ليست محددة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان