إعلان

الفريق مميش: المظاهرات المناهضة للرئيس ليست ثورة

11:36 ص السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
اعتبرالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وقائد القوات البحرية السابق، أن مايحدث من مظاهرات ضد الرئيس مرسي لا يمكن القول بأنها ثورة، مؤكداً أن كل شخص يحاول أن يجني مكاسب، على حد تعبيره.

وصرح خلال استضافته ببرنامج ''صباحك يامصر'' على قناة دريم يوم السبت، أنه لم يكن يعلم باختياره لمنصب رئيس هيئة قناة السويس، موضحا أن الرئيس قال له عند مقابلته ''أنا نسيت هيئة قناة السويس لما عينتك فيها''.

كما نفى رئيس قناة السويس إشاعة تأجير القناة قائلاً ''إشاعات تأجير قناة السويس خاطئه فهي قناة مصرية حفرت بسواعد مصرية، من يقول أننا سنأجر قناة السويس كلامه غير وطني بالمرة''.

وأكد على أنه لا نستطيع الاستفادة سياحياً من قناة السويس دون الاهتمام بالأمن أولاً، وأن القناة ليست مهمة لمصر فقط ولكن للعالم كله.

وفيما يتعلق بتفتيش السفن الحربية، أوضح أنها لا تفتش لأنها تعتبر قطعة من الدولة، قائلاً ''لو كان عندي شك أن مرورها غير برئ أطلب منها الخروج من القناة والسياسة لا تتدخل في عمل القناة''.

وأكد على أن المجلس العسكري قد تحمل الكثير خلال الفترة الماضية؛ حيث قال '' نحن جيش الشعب ومن الشعب وإلى الشعب، وعندما رأينا ما يحدث في ليبيا وسوريا كنا نقول إلا الشعب المصري وقد تحملنا الكثير''.

واعتبر أن هناك فرق بين القيادة العسكرية والمدنية، كما وجه كلامه إلى الشباب وقال ''رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ويجب الالتزام بالعادات والتقاليد المصرية الأصيلة وإن شاء الله مستقبل مصر يكون مستقبلا باهرا''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان